السبت - 24 يوليو 2021
السبت - 24 يوليو 2021

المؤبد والسجن 15 عاماً بحق عصابة سطت على بنك

سلامة الكتبي ـ الشارقة

قضت محكمة جنايات الشارقة بالمؤبد على شخص من جنسية أفريقية، وبالسجن 15 عاماً والإبعاد عن الدولة على ثلاثة آخرين، بعد انتهاء مدة سجنهم، وثبوت إدانتهم بسطو مسلح على بنك «ح. ب» في منطقة المجاز 2 وتمكنوا من الاستيلاء على مبلغ مالي بعد أن هددوا موظفي البنك وعدداً من العملاء الذين وجدوا لحظة الهجوم.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى يونيو الماضي حين تلقت شرطة الشارقة بلاغاً يفيد باقتحام البنك من قبل لصوص مُقنعين من جنسية عربية، اثنان من جنسية أفريقية، أثناء الدوام الرسمي لموظفي البنك، وتوجهت دوريات الشرطة وفرق التحقيق إلى موقع الحادث، وتمكنت من تطويق المكان خلال دقائق قليلة، حيث كشفت تحقيقاتها عن أن الجناة تمكنوا من تنفيذ خطتهم خلال دقائق معدودة من الزمن ومغادرة البنك في الحال.

وتمكنت الجهات الأمنية من التوصل إلى بعض المعلومات المهمة التي حددت هوية الجناة، استناداً إلى واقع المعلومات التي أدلى بها موظفو البنك والأشخاص الآخرين، إلى جانب بعض شهود العيان والكاميرات.

وفي جلسة الثامن من يوليو الماضي، واجهت هيئة المحكمة ثلاثة من المتهمين بالتهم المنسوبة إليهم بأن سطو بالتعاون مع آخرين على مبالغ مالية مملوكة للبنك، وذلك بالتهديد واستعمال السلاح، لكنهم أنكروا التهم الموجهة لهم، وواجهت المتهم الثالث بالتنكر أثناء عملية السطو في نقاب امرأة، فأنكر ذلك أيضاً، إلا أنه وبعد استماع المحكمة لشهود الإثبات وثبوت إدانة المتهمين أصدرت الحكم في الواقعة.
#بلا_حدود