الاثنين - 02 أغسطس 2021
الاثنين - 02 أغسطس 2021
No Image Info

ضبط متهم أصدر شيكات بلا رصيد بـ 10 ملايين درهم

ضبط مركز شرطة الرفاعة متهماً صدرت بحقه بلاغات شيكات بقيمة 10 ملايين و500 ألف درهم من أحد البنوك.

وأوضح رئيس شعبة الشيكات في المركز النقيب راشد الحميدي، أن فريق العمل المكلف بالقضية حقق في نشاط التاجر المتهم بتحرير شيكات لقاء قرض تجاري، وبعد البحث والتحري تم إعداد كمين له، وألقي القبض عليه، ليتم تحويله إلى النيابة بعد اتخاذ الإجراءات القانونية.

وحدد الحميدي، أبرز الأسباب التي تتصدر عوامل تورط الشخص في قضايا الشيكات بالقروض والتي يستهدف صاحبها البدء بمشاريع جديدة، وثانياً استصدار بطاقات الائتمان التي يعجز صاحبها عن تسديد ما يستحق عليه لاحقاً، وثالثاً الإيجارات للشقق والمحال التجارية، ورابعاً قروض السيارات، والقروض الشخصية، وخامساً العجز عن دفع كلفة الغرف المستأجرة في الفنادق.

وحذر رئيس قسم شعبة الشيكات، من خطر التساهل في الحصول على القروض والبطاقات الائتمانية، مؤكداً على ضرورة التعامل مع البنك مباشرة في تقديم الأوراق الرسمية والمستندات وعدم التردد في إجراء دراسات للمشاريع وخطة للتنفيذ قبل التورط في أخذ قروض مرتفعة تفوق طاقة الشخص.

وكشف أن مركز شرطة الرفاعة تلقى 12 ألفاً و156 بلاغ شيكات بقيمة إجمالية بلغت مليارين و656 مليوناً و602 ألف العام الجاري حتى نهاية نوفمبر، بينما بلغ عدد التسويات 6956 بلاغاً بقيمة مليار و111مليوناً و818 ألف درهم.

وتم ضبط نحو 3648 متهماً بتهمة إعطاء شيكات بدون رصيد وامتناع عن الدفع في حين تم اتخاذ الإجراء المناسب مع 391 شخصاً قدموا للمركز بالتهمة ذاتها.
#بلا_حدود