الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

خلافات الرجال على الهواتف.. والنساء على التلفاز في حجز الشرطة

خلافات الرجال على الهواتف.. والنساء على التلفاز في حجز الشرطة
تصدر استخدام الهاتف لمدة طويلة أسباب الخلافات في قسم توقيف الرجال بمركز شرطة الرفاعة في دبي، فيما جاء انتقاء البرامج التلفزيونية أولاً على قائمة أسباب الخصومات بين النساء داخل القسم.

وأكد رئيس القسم النقيب حمزة الهاشمي أن الخلافات بين الموقوفين بسيطة، لكنها تختلف بين قسمي الرجال والنساء، موضحاً أن الرجال يعترضون على بعضهم بعضاً في حال أطال أحدهم الحديث على الهاتف في القسم، بينما تختلف النساء على اختيار البرامج التلفزيونية ولغة البث الخاص بها، إذ يعتبرن أن الأولوية لمن استحوذت على جهاز التشغيل.

وأشار إلى أن شرطة دبي زادت عدد الهواتف المخصصة للموقوفين من اثنين إلى أربعة أجهزة لخفض نسبة الخلافات، كما تم فتح قنوات رياضية وزيادة عدد المحاضرات الدينية، وحرصت على إشراك المتهمين الموقوفين في مراكز الشرطة ضمن البرامج الرياضية الداخلية، وتم إشراكهم في برنامج تحدي اللياقة لرفع نسبة سعادتهم.


أما في توقيف النساء، فقد تم العمل لزيادة عدد أجهزة التلفاز إلى اثنين، لتوفير فرصة متابعة البرامج بلغات توافق الموقوفات وتمنع الشقاق بينهن.


وذكر الهاشمي أن الخلافات تحل بين الموقوفين بشكل سريع، بعد الاطلاع على المشكلة وتحديد أسبابها.

وأوضح أن قسم الرجال يتسع لـ 50 موقوفاً، في حين أن قسم النساء يستوعب 12 امرأة، مشيراً إلى أن مدة توقيف المتهم تتبع نوع القضية، سواء جناية أو جنحة أو غيرهما.

وقال إن التعامل مع الموقوفين دائماً يتم وفق أعلى المعايير الدولية التي تراعي حقوق الإنسان في المجالات كافة، ويتم فرز المتهمين، بحسب التهم والقضايا.

وبيّن الهاشمي أنه في قضايا السب أو الدفع أو الضرب البسيط يتم بذل الجهود لحل القضية وإغلاق البلاغ والإصلاح بين الأطراف دون اللجوء إلى المحاكم، أما في حالات القُصّر والمراهقين يتم توفير مكان تتوافر فيه الخدمات خلال فترة إقامتهم أو يتم نقلهم للأماكن الخاصة برعاية الأطفال والأحداث، ومنها مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال.