الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

الإفراج عن زائر أجنبي أساء إلى رجل شرطة

الإفراج عن زائر أجنبي أساء إلى رجل شرطة
أفرجت شرطة دبي عن زائر أجنبي أساء إلى رجل شرطة بعد نزاع شب بين الزائر وسيدة أوروبية في أحد الفنادق بدبي.

وحول تفاصيل القصة، قال مدير مركز شرطة الرفاعة العميد أحمد بن غليطة إن بلاغاً ورد من أحد الفنادق في منطقة الاختصاص يبلغ عن حادثة سوء تصرف من نزيل في الفندق، ومباشرة تم توجيه دورية، ليتبين أن المشتبه به ليس في وعيه ولا يسيطر على تصرفاته، وعندما طلب الشرطي من الزائر مرافقته إلى مركز الشرطة رفض الأخير الانصياع وأساء لأحد العناصر، فتم اقتياده إلى مركز الشرطة.

وتابع بن غليطة: «بعد أن عاد الرجل إلى وعيه داخل التوقيف طلب أن يتصل بأسرته وسفارة بلده وأبدى أسفه لما بدر منه»، موضحاً أنه لم يكن في وعيه، عدا عن جهله بقانون الدولة والعادات المتبعة، خصوصاً أنه يزور دبي للمرة الأولى، وفي طريقه إلى بلده للاحتفال بالأعياد، ويحترم رجال الشرطة في وطنه ومن غير المقبول ما بدر منه».


ونوه بن غليطة أنه وبمناسبة عام التسامح لجأ المركز إلى المصالحة بين جميع الأطراف لتتنازل السيدة الأوروبية بدورها عن القضية، كما أكد رجل الشرطة الذي تعرض لإساءة المتهم أنه يقبل الصلح لكونه من شيم أبناء الإمارات، ولن يكون السبب في منع سفر المتهم في الوقت الذي تنتظر أسرته عودته بعد غياب طويل «وفق أقوال المتهم».


وبعد حل النزاع أخلي سبيل المتهم وتم تبادل الورود في خطوة تبرز دور الشرطة في تحقيق المصالحة والتسامح للحيلولة دون وصول المتنازعين لأروقة المحاكم.