الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

استدرجوه عبر حساب فيسبوك مزيف

استدرجوه عبر حساب فيسبوك مزيف

تلقى مركز شرطة الرفاعة بلاغاً من رجل عربي حضر لمركز الرفاعة ادعى أنه تعرض للسرقة من قبل عصابة أفريقية في أحد فنادق منطقة اختصاص مركز شرطة الرفاعة إثر استجابته لرسالة تلقاها من صديق له أخبره بأن يقابله في غرفة من الفندق مكان الحادثة.

وبعد تلقي البلاغ تم تكثيف البحث والتحري ليتم القبض على أحد أفراد العصابة والذي تبين أنه يقيم بصورة غير شرعية في الدولة بعد أن هرب من مكان عمله وكفيله، وأفاد بأن العصابة كانت تتواصل مع الضحية العربي مدعين أنهم سيدة عبر صفحة تم إنشاؤها في فيسبوك.

ونوه المتهم الأفريقي بأن صديقاً له مثل دور السيدة ليستدرج العربي ومن ثم تواصل الأفريقي معه ومع أحد أصدقائه الآخرين وأعدوا للعربي كميناً بأن تم التغرير به ودعوته لأحد الفنادق لممارسة الجنس مقابل مبلغ مالي.

وبمجرد دخول العربي غرفة الفندق وجد ثلاثة شبان في انتظاره قاموا بسحبه بالقوة إلى داخل الغرفة وجردوه من ملابسه ومن ثم تم الاستيلاء على مبلغ 1400 درهم كانت معه عداً عن بطاقاته الائتمانية ومن ثم تم تهديده لأخذ رقم البطاقات ومن ثم حبسه في حمام الغرفة.

ونزل أحد الشباب المتهمين لبهو الفندق واستخدم بطاقة الضحية لسحب مبلغ 19 ألف درهم على دفعات كما تم سحب 1000 درهم من البطاقة الأخرى.

عدا عن الاستيلاء على هاتف الضحية ومن ثم غادروا غرفة الفندق التي لم يتجاوز ثمن حجمها 400 درهم.

وحذر مدير مركز شرطة الرفاعة العميد أحمد بن غليطة من خطر الوقوع ضحايا لهذه العصابات، مؤكداً أن شرطة دبي تدعو دائماً الجمهور إلى الحذر وعدم الانسياق وراء تلك الدعوات المشبوهة وعدم التورط في علاقات افتراضية تؤدي للوقوع في فخ عصابات اعتادت الاحتيال والسرقة

ودعا الجمهور للتعاون مع الشرطة وعدم التردد في إبلاغ الشرطة عند التعرض لهذا النوع من الجرائم، الأمر الذي يساعد في ضبط المتورطين والتقليل من هذه الجرائم التي باتت معروفة ومتكررة.