الثلاثاء - 18 يونيو 2024
الثلاثاء - 18 يونيو 2024

حريق في بناية سكنية بعجمان يسفر عن إصابات

حريق في بناية سكنية بعجمان يسفر عن إصابات
أسفر حريق نشب في بناية سكنية بمنطقة النعيمية 2 في عجمان عن إصابة سيدة آسيوية ورجل عربي، نتيجة قفزهما من البناية للنجاة من الحريق، في حين تمكنت فرق الإنقاذ في الدفاع المدني من إنقاذ أسرة مكونة من سبعة أشخاص.

وتفصيلاً، أشار نائب مدير إدارة المراكز في الدفاع المدني المقدم رائد عبيد الزعابي إلى تلقي بلاغ يفيد بنشوب حريق في إحدى البنايات السكنية في منطقة النعيمية، وعلى الفور تحركت سيارات الدفاع المدني والإنقاذ والإسعاف الوطني إلى موقع الحادث، وقامت بإخلاء البناية من السكان والسيطرة على الحريق.

وأوضح الزعابي أنه عند وقوع الحريق ألقت السيدة المصابة طفلها (3 سنوات) من الطابق الثاني فالتقطه أحد المارة، ثم ألقت نفسها، كما قفز الرجل من الطابق الأول، للنجاة من الدخان، ونتج عن ذلك تعرضهما لإصابات مختلفة، نقلوا على إثرها بواسطة الإسعاف الوطني إلى المستشفى لتقلي العلاج اللازم.


وأضاف أن الحادث عبارة عن احتراق غسالة وثلاجة في ممر البناية، أدى إلى انتشار دخان كثيف وتسبب في تلوث البناية، وتأكدت فرق الدفاع المدني من سلامة المكان بعد معاينته، ثم سلمته للجهات المختصة لاستكمال التحقيقات ومعرفة الأسباب.


وناشد الزعابي سكان البنايات عدم التخزين العشوائي في الممرات ومخارج الطوارئ، والتأكد من سلامة التمديدات الكهربائية والأجهزة الإلكترونية، واتباع الإرشادات في تطبيق خطط الإخلاء للمباني في حال نشوب حريق.