الاحد - 13 يونيو 2021
الاحد - 13 يونيو 2021

بلدية الشارقة تضبط أسطوانات «عرضة للانفجار» في طريقها للبيع

ضبطت الفرق المختصة في قسم الرقابة والتفتيش البلدي ببلدية مدينة الشارقة مركبة محملة بأسطوانات غاز غير صالحة للاستخدام وتشكل خطراً كبيراً على الأفراد، ضمن حملاتها المستمرة والمكثفة لملاحقة كل من تسوّل له نفسه الكسب غير المشروع والمخالف للقانون.

وأكد رئيس قسم التفتيش البلدي خليفة بوغانم السويدي أن الأسطوانات المضبوطة غير صالحة للاستهلاك، وتشكل خطراً كبيراً على كل من يستخدمها باعتبارها عُرضة للانفجار من خلال تسريب الغاز الذي تحتويه.

وأوضح أن أشخاصاً يشترون هذه الأسطوانات بسعر زهيد ثم يعيدون تعبئتها في أماكن أخرى لبيعها والربح منها، مؤكداً اتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم بعد ضبطهم، وتسليم هذه الأسطوانات للشركات المعتمدة من أجل إتلافها.


وذكر أن فرق التفتيش تمكنت خلال الفترة الماضية من ضبط خمس مركبات محملة بـ 40 أسطوانة منتهية الصلاحية.

وشدد رئيس قسم التفتيش البلدي على ضرورة عدم التعامل مع هؤلاء الباعة والالتزام بالتزود بالغاز من الشركات المعتمدة، والتعاون مع البلدية في الإبلاغ عن كل من يمارس سلوكيات سلبية تضر بالمجتمع من خلال الاتصال على الرقم 993 التابع لمركز الاتصال في البلدية.

وأشار إلى أن فرق التفتيش تنظم حملات دورية مستمرة على مختلف المناطق في مدينة الشارقة لضبط كل الممارسات السلبية، في إطار الخطة الاستراتيجية للبلدية ولتحقيق أهداف القسم في الحفاظ على المظهر العام للإمارة، ومكافحة الظواهر السلبية، حتى تبقى الشارقة صحية ومثالية والوجهة المفضلة للعيش.
#بلا_حدود