الخميس - 20 يونيو 2024
الخميس - 20 يونيو 2024

مصادرة «منتجات دوائية» مخالفة في أبوظبي

مصادرة «منتجات دوائية» مخالفة في أبوظبي

مفتشة البلدية خلال معاينتها بعض المنتجات في أبوظبي. (الرؤية)

صادرت إدارة الصحة العامة في بلدية مدينة أبوظبي «منتجات دوائية» و«مراهم» عبارة عن خلطات يصنعها أصحاب محال دون أي استشارات طبية، ويبيعونها للمستهلكين على أنها مواد تبييض بشرة أو لإزالة حب الشباب، مما يؤثر في سلامة الناس وصحتهم العامة.

وقال مدير إدارة الصحة العامة في بلدية مدينة أبوظبي الدكتور سعيد الرميثي إن البلدية وخلال حملتها في أسواق أبوظبي صادرت مواد مخالفة ومحظورة في الدولة، تنوعت بين مخالفة للاشتراطات الصحية، وأخرى مخزنة بطرق غير صحية، أو معبأة في عبوات وبخلطات مجهولة، وغير معروفة المكونات من قبل أصحاب المحال، وتحت ظروف غير صحية.

وتابع الرميثي «تأتي هذه الحملات بناء على تعاميم وقرارات صادرة عن جهات صحية مختصة، ومن منطلق التعاون بين المؤسسات حيث تسحب بلدية مدينة أبوظبي المواد المخالفة والضارة بصحة الأفراد، وتسعى عبر هذه الحملات إلى توعية أصحاب محال البيع بالتجزئة بأهم المواد المخالفة، وعدم إعادة بيعها وتداولها، والتأكد من أنها مرخصة قبل شرائها من المورد الأساسي حتى لا يتعرضون في النهاية إلى المساءلة وخسارة تسويقها.


وحرص المفتشون في قسم رقابة الأنشطة الصحية على تثقيف وتوعية أصحاب المحال بشأن الإرشادات والتعليمات التي يجب اتباعها من قبلهم بخصوص بيع المواد، وخصوصاً المواد التي تتعلق بصحة وسلامة المستهلكين كمستحضرات التجميل وما يقع ضمن إطارها.


وأكد الرميثي أن فرق التفتيش حررت مخالفات بحق المحال التي أعادت بيع هذه المواد، وأنذرت عدداً من المحال التي تم توعيتها بالمواد المخالفة سابقاً.