السبت - 22 يونيو 2024
السبت - 22 يونيو 2024

10 سنوات لعربية سهلت تعاطي الهيروين لصديقاتها

10 سنوات لعربية سهلت تعاطي الهيروين لصديقاتها

10 سنوات لعربية سهلت تعاطي الهيروين لصديقاتها

قضت هيئة محكمة الجنايات في دائرة محاكم رأس الخيمة، بالحبس عشر سنوات، وغرامة مالية مقدارها 20 ألف درهم، لسيدة تحمل جنسية دولة عربية، سهلت تعاطي مادة الهيروين لصديقاتها، ما أدى إلى وفاة إحداهن بسبب جرعة زائدة.

كما قضت بالحبس لمدة سنتين للزوج لحيازة المواد المخدرة بالواسطة، حيث كان يضع كمية من مادة الهيروين في منزله، بينما هو موجود في السجن بناء على حكم سابق بالسجن لمدة عامين لتعاطي وحيازة المواد المخدرة، إضافة إلى السجن لمدة عام لفتاة في القضية ذاتها لتعاطيها مادة الهيروين المخدرة، والبراءة لأخرى.

وورد في أوراق القضية أن جرعة زائدة من مادة الهيروين أودت بحياة فتاة تحمل جنسية دولة عربية، وهي في جلسة مع صديقاتها بإحدى المنازل، بهدف تعاطي المواد المخدرة، حيث أبلغت الفتاتان اللتان سهلتا تعاطي المواد المخدرة الإسعاف، لنقل الفتاة الثالثة التي أغمي عليها حينها بعد أن تعاطت جرعة زائدة من الهيروين لنقلها للمستشفى، ليتبين أنها ميتة، ليبلغ المسشتفى بدوره إدارة مكافحة المخدرات والجهات المختصة بالواقعة.


واعترفت المدانة أمام هيئة محكمة الجنايات في دائرة محاكم رأس الخيمة بتوفير مادتي الهيروين والكريستال، وإعطاء الفتاة الثالثة (المتوفاة) جرعة من المخدرات بناء على طلب الأخيرة.


واعترف الزوج بوجود المواد المخدرة في منزله الذي حصلت فيه الحادثة، مشيراً إلى أنه كان موجوداً في المؤسسة العقابية على أساس حكم سابق بالحبس لتعاطي المواد المخدرة وحيازتها.