الثلاثاء - 28 مايو 2024
الثلاثاء - 28 مايو 2024

براءة مسنة من تهمة التعاطي

براءة مسنة من تهمة التعاطي
برأت محكمة جنح الشارقة مسنة عربية، (61 عاماً)، من تهمة تعاطي وحيازة مواد مخدرة، بعد ضبط كميات من حبوب مخدرة في منزلها، أثناء تعرضها لنوبة إغماء.

وكان تحليل عينة دم خاصة بها، عند إدخالها المستشفى، كشف تعاطيها أكثر من نوع مخدر، وعليه تم تحويلها للإدارة المختصة بالشرطة.

ونفت المتهمة في جلسة سابقة تعاطيها أي مواد مخدرة، موضحة أنها تتناول عقاقير طبية بوصفة معتمدة من مستشفى مختص في بلدها، لكونها تعاني من مرض «اكتئاب حاد» لازمها أكثر من عشرة أعوام.


وأضافت أنها كانت تتناول علاجات مضادة للاكتئاب إلا أن مرضها تطور وتحول إلى ما يعرف طبياً باسم «الوسواس القهري»، واضطرت إلى التوجه لمستشفى متخصص لعلاج الأمراض النفسية لطلب العلاج.


كما أشارت إلى تعرضها مرة إلى هبوط حاد في ضغط الدم سبب لها فقدان الوعي، فتوجه بها ابنها إلى قسم الطوارئ بأحد المستشفيات الحكومية التي أخضعتها لفحوص دم وبعدها تم تحويلها للشرطة.

وقالت إنه، أثناء التحقيق معها، فتش عناصر التحريات منزلها، ليعثروا على كميات وأنواع أدوية صرفت لها من أحد المستشفيات المختصة في بلدها، بناء على تشخيص المرض الذهني الذي تعاني منه.

بدوره، قدّم المحامي المنتدب من قبل وزارة العدل والموكل عن المتهمة تقارير طبية من مستشفى حكومي بالدولة لعلاج الأمراض النفسية والإدمان، يفيد بوصف تفصيلي للحالة المرضية للمتهمة، مع شرح لأسماء وأنواع الأدوية التي تستدعيها حالتها النفسية، مع تأكيد التقارير الطبية أن جميع الأدوية المضبوطة مهدئة لأعصاب الدماغ وأطراف الجسم.

كما أكد لهيئة المحكمة مطابقة تقرير المختبر الجنائي لفحص عينة دم المتهمة مع التقارير الطبية التي أحضرتها من المستشفى الذي تتعالج فيه ببلدها، وكذلك مع التقارير التي تم استخراجها من المستشفى المشار إليه.

وعلى ضوء ذلك، برأت المحكمة المسنة من جميع التهم الموجهة إليها.