الجمعة - 14 يونيو 2024
الجمعة - 14 يونيو 2024

السجن 3 سنوات لمدانين بالتزوير في قضيتين منفصلتين

السجن 3 سنوات لمدانين بالتزوير في قضيتين منفصلتين
قضت هيئة محكمة الجنايات في دائرة محاكم رأس الخيمة بالسجن ثلاث سنوات لمدانَين بتزوير محاضر رسمية في قضيتين منفصلتين.

وفي التفاصيل، حكمت الهيئة بالسجن ثلاث سنوات وغرامة مالية مقدارها 150 ألف درهم لمدان، يحمل جنسية دولة آسيوية، بتزوير ثلاثة تصاريح رسمية تعود لهيئة حماية البيئة والتنمية برأس الخيمة، حيث استخدم الجاني مستندات رسمية إلكترونية مستعملة، وأزال اسم المنشأة الأصلي، ثم أضاف اسماً جديداً على التصريح المزور.

وبيّنت أوراق القضية أن لجان الرقابة التابعة لهيئة حماية البيئة والتنمية برأس الخيمة اكتشفت التزوير خلال جولة تفتيشية على المنشآت التجارية، حيث اتضح أن التصريح غير مدرج على النظام الإلكتروني للهيئة، فقدموا شكوى بالتزوير للجهات المختصة التي اتخذت الإجراءات اللازمة، ووصلت للجاني.


وفي القضية الأخرى، أشارت أوراق القضية إلى أن مالك إحدى محطات غسيل السيارات في الإمارة طلب من مخلّص معاملات يحمل جنسية دولة عربية إصدار تأشيرات دخول لستة أشخاص من دولة أفريقية، بهدف استقدامهم للعمل في المحطة، فعمد مخلص المعاملات إلى تزوير التأشيرات وإرسالها إلى مالك المحطة.


وعند سفر العمال متجهين إلى دولة الإمارات تبيّن في مطار الدولة القادمين منها أن التأشيرات غير مدرجة على النظام الإلكتروني، ليخبروا بدورهم مالك المحطة أن التأشيرات غير رسمية، فراجع الأخير إدارة الجوازات التي أكدت أن التأشيرات مزورة، واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة للوصول إلى المزوّر، تمهيداً لتقديمه إلى المحكمة.