الجمعة - 21 يونيو 2024
الجمعة - 21 يونيو 2024

مقاصب رأس الخيمة تستقبل 4 آلاف ذبيحة في ثلاثة أيام

مقاصب رأس الخيمة تستقبل 4 آلاف ذبيحة في ثلاثة أيام

مقاصب رأس الخيمة تستقبل 4 آلاف ذبيحة في ثلاثة أيام

استقبلت مقاصب رأس الخيمة (المركزي، الغيل، الفلية، رأس الخيمة، شوكة) 4375 ذبيحة خلال ثلاثة أيام قبيل شهر رمضان الكريم، ليرتفع حجم الذبائح عشرات أضعاف الأيام العادية.

وأكدت مديرة إدارة الصحة العامة في دائرة بلدية رأس الخيمة، شيماء الطنيجي، أن المقاصب تعاملت مع الإجراءات كافة بالنظام المرن خلال الأيام الماضية حتى تستوعب حجم الضغط على المقاصب قبيل الشهر الفضيل، حيث ارتفع حجم الطلب على البح بما يقارب عشرة أضعاف الحجم الطبيعي.

وأشارت إلى أن المقاصب شهدت إقبالاً كبيراً خلال الأيام الماضية، نتيجة استعدادات الأهالي والمطابخ الشعبية والمطاعم لتجهيز وجبات إفطار الصائم ومتطلبات الأسر في الإمارة خلال أيام شهر رمضان.


وأوضحت أن الإدارة أفرجت يومي الجمعة والسبت عن عدة شحنات تحمل 2321 رأس ماعز، و435 طرداً من الخضراوات قادمة من الهند، بعدما اتخذت كل الإجراءات الصحية اللازمة، بالإضافة إلى 111 صندوقاً من الأسماك و109 طرود من اللحوم، و212 صندوقاً من الخضراوات، و60 طرداً من المواد الغذائية واردة من جمهورية مصر العربية، عبر المنافذ الحدودية للإمارة.


وأضافت أن الإدارة فعّلت نظام العمل المرن خلال أيام شهر رمضان الفضيل، لتضيف الفترة المسائية التي تمتد ساعتين من الساعة 9:30 حتى 11:30 مساء، حيث تم توفير الأطباء البيطريين و24 قصاباً في مقاصب الإمارة، بالإضافة إلى أطباء في سوق بيع المواشي لتقديم خدمات الفحص الطبي للحيوانات قبل الشراء.