الخميس - 23 سبتمبر 2021
الخميس - 23 سبتمبر 2021
No Image Info

شاهد .. طفلان يحبسان نفسيهما في صندوق سيارة

ظهر طفلان في فيديو توعوي بثته شرطة أبوظبي على موقعها الإلكتروني وقناتها الخاصة في موقع يوتيوب، وهما يفتحان سيارة متوقفة أمام منزلهما ويدخلان في الصندوق الخلفي قبل أن يغلقاه عليهما.

اضغط هنا لمشاهدة الفيديو

وبحسب الشرطة فإن الفيديو التوعوي يحكي واقعة حقيقية حدثت لأحد متابعي منصات التواصل الاجتماعي، وتوضح مخاطر ترك السيارات مفتوحة.

وناشدت شرطة أبوظبي الأسر تجنب مخاطر الإهمال بترك سياراتهم مفتوحة داخل الفلل السكنية أو بالقرب من المنازل، تفادياً لوقوع الحوادث المميتة أو الخطرة نتيجة استغلال أطفالهم لهذه الثغرة بالدخول في السيارات والعبث فيها ثم إغلاقها من الداخل، ما يؤدي إلى وفاتهم اختناقاً.

وشددت على ضرورة المراقبة المستمرة للأبناء الصغار وعدم نسيانهم أو الاعتماد على الآخرين في متابعتهم عند وقوف السيارات في مختلف المواقع.

وذكرت أن معظم الحوادث التي تقع تكون نتيجة سوء تقدير من الوالدين أو مصطحبي الأبناء، وتأتي نتيجة لإهمال غير مقصود.

وحثت أولياء الأمور على ضرورة الانتباه وعدم ترك الأطفال في السيارة بمفردهم بحجة أنهم نائمون والسيارة مغلقة تماماً ومكيف الهواء في وضعية التشغيل، مشيرة إلى أن بعض حالات الاختناق المميت تقع عند السهو لفترات طويلة.

ونصحت شرطة أبوظبي الأسر عند الوقوف لمدة طويلة اتباع بعض الخطوات البسيطة المهمة التي يتوجب على سائق السيارة الانتباه إليها وهي، عدم تترك الطفل أبداً في السيارة دون مرافقة أحد، والتأكد من مغادرة جميع راكبي السيارة عند النزول منها، والتأكد بأن السيارة مقفلة دائماً، والنظر إلى السيارة من الداخل والخارج قبل أن مغادرتها.
#بلا_حدود