الاثنين - 27 سبتمبر 2021
الاثنين - 27 سبتمبر 2021
سرقا ساعات يد فخمة ومجوهرات ثمينة من الذهب والألماس

سرقا ساعات يد فخمة ومجوهرات ثمينة من الذهب والألماس

السجن عامين والإبعاد لعصابة سرقت مجوهرات بقيمة 21 مليون ردهم

أمرت محكمة جنايات دبي بسجن عصابة تشيلية تتكون من ثلاثة زائرين، لمدة عامين، ثم إبعادهم عن الدولة، بعد ثبوت إدانتهم بسرقة مجوهرات وساعات ثمينة تقدَّر قيمتها بنحو 21 مليون درهم من فيلا رجل أعمال بريطاني.

وكانت المتهم الأول أقر أمام المحكمة بأنه حضر إلى الدولة مع المتهمين الآخرين واستأجروا مركبة من المطار وتوجهوا لاحقاً إلى منطقة تلال الإمارات ثم حددوا إحدى الفيلات، بعد أن لاحظوا أنها من دون سور ويمكن دخولها من الخلف عبر سلم خارجي يؤدي إلى شرفة في الطابق الأول، ووزعوا الأدوار فيما بنيهم ثم انصرفوا وعادوا مساء، مشيراً إلى أنه دخل مع زميله بعد ارتداء قناعين، فيما ظل المتهم الثالث يراقب المكان من الخارج.

وقال المتهم إنه اتجه لكسر باب الشرفة، لكنه فوجئ بأنه كان مفتوحاً فدخلا إلى الفيلا، وسرقا ساعات يد فخمة ومجوهرات ثمينة من الذهب والألماس، ونظارات نسائية وحقائب يد، ثم فرا من الفيلا بالطريقة ذاتها، وتوجها إلى مكان انتظار صديقهما الثالث وتوجهوا إلى الفندق الذي نزلوا به في منطقة ديرة، لكنهم فوجئوا بشرطة دبي تلقي القبض عليهم في استقبال الفندق اليوم التالي.

وذكر صاحب الفيلا أن أحد موظفيه ذهب للتدقيق على الفيلا فاكتشف أن الأغراض مبعثرة في غرفتين واتصل بالشرطة مباشرة.

وكان السارقون استولوا على 14 ساعة ثمينة تخص زوجة صاحب الفيلا، يزيد ثمنها على خمسة ميلايين درهم، وحقائب نسائية تقدّر بنحو 60 ألف درهم، ومجوهرات بقرابة 16 مليون درهم، إضافة إلى أغراض أخرى منها فصوص ألماس، ومبالغ من عملات مختلفة.

ولفت صاحب الفيلا إلى أن التكلفة الإجمالية للمسروقات تقارب 21 مليون درهم.
#بلا_حدود