السبت - 14 ديسمبر 2019
السبت - 14 ديسمبر 2019
No Image

سكاي نيوز عربية تطلق برنامجاً لتطوير المواهب الإعلامية الأسبوع المقبل

أعلنت سكاي نيوز عربية عن إطلاق دورتها التدريبية الثامنة في 21 يوليو الجاري على مدى 11 أسبوعاً، لتوفير فرصة للخريجين والخريجات والدارسين في المجال الإعلامي والراغبين في العمل في تكنولوجيا المعلومات والإخراج، لتطوير مهاراتهم التقنية وإكسابهم الخبرة العملية ضمن عائلة القناة الرائدة عربياً.

ويهدف البرنامج إلى تطوير وتنمية المهارات الإعلامية لدى الخريجين من الشباب العربي أو الطلبة الطموحين الذين يقودهم شغفهم للعمل في المجال الإعلامي، أو من لديهم الخبرة في الإخراج والمونتاج.

وسيتم خلال الدورة التعريف بالمبادئ الأساسية للعمل في هذا المجال ليتمكنوا من تكوين صورة متكاملة عن العمل في القناة التلفزيونية من خلال عقد حصص يومية تستمر ثلاثة أسابيع، ومن ثم يتم تدريبهم على استخدام مهاراتهم لتطبيق ما تعلموه خلال الأسابيع الثمانية المتبقية من البرنامج.


ويركز البرنامج التدريبي هذا العام على صناعة محتوى إعلامي مميز وتطوير المهارات الرقمية اللازمة لمواكبة التطور المتسارع للإعلام الرقمي وانتشار منصات التغطية الإخبارية التي تقودها التقنيات الذكية.

وقالت مديرة التدريب والتطوير في قناة سكاي نيوز عربية، مهرة اليعقوبي، إن برنامج التدريب يشكل منصة تأهيل مثالية لبناء وصقل مهاراتهم وتمكينهم من خوض تجربة العمل الحقيقي في غرفة الأخبار.

وسيتيح البرنامج في دورته الجديدة الفرصة لـ 15 مرشحاً ومرشحة لاكتساب الخبرة الإعلامية من خلال العمل في سكاي نيوز عربية في استوديوهات القناة بأبوظبي، كما سيساعدهم على تطوير وصقل مهاراتهم التقنية، إضافة إلى تدريبهم عملياً ونظرياً في استوديوهات البث الأحدث من نوعها في المنطقة.

وبمجرد انتهاء دورة البرنامج التدريبي، ستقوم سكاي نيوز عربية باختيار بعض المرشحين من البرنامج للعمل بوظيفة متدرب من خلال تقييم الصفات الصحافية والالتزام الإعلامي خلال فترة التدريب.

وسبق للبرنامج تأمين فرص عمل للعديد من المتدربين في الأعوام الماضية سواء في القناة أو قنوات أخرى في القطاع الإعلامي والجهات الحكومية من خلال الخبرات التي اكتسبوها.
#بلا_حدود