الجمعة - 18 يونيو 2021
الجمعة - 18 يونيو 2021
No Image Info

8 آلاف درهم تنهي صداقة 3 عقود بين خليجيين

يواجه خليجي تهمة سب وشتم صديقه الذي اشترى منه مركبة ولم يسدد قيمة الدفعتين الأخيرتين المتبقيتين عليه وقيمتهما 8 آلاف درهم من إجمالي سعر المركبة في التاريخ المحدد بحسب شيكات الضمان المحررة باسمه وتوقيعه.

وقال المتهم الذي مثل أمام محكمة جنح الشارقة أنه لم يكن يقصد الإساءة للشاكي الذي تربطه به علاقة صداقة منذ مراحل طفولتهما الأولى أي قبل أكثر من 30 عاماً، موضحاً أنهما كانا رفيقين في جميع مراحلهما الدراسية.

وأوضح «كانت لديّ مركبة وكنت أنوي عرضها للبيع في أحد المواقع الإلكترونية المتخصصة ببيع وشراء المركبات المستعملة إلا أن الشاكي حين علم بالأمر عرض عليّ شراءها بمبلغ أكبر من الذي حددت قيمته في الإعلان، وأكد لي أنه سيدفع قيمتها عبر دفعات مؤجلة بمعدل دفعة كل شهرين، ولضمان حقي أصر علي أن يحرر شيكات بقيمة المبالغ المؤجلة، فوافقت تحت إلحاحه».


وأضاف: «إن الشاكي ظل ملتزماً بالدفع إلى أن وصل إلى الدفعة قبل الأخيرة طلب منحه مهلة أسبوع لحين تدبير أموره المالية بما يمكنه من سداد المبلغ المطلوب منه، وبدوري أمهلته ثلاثة أسابيع وحين اتصلت به هاتفياً لم يرد على اتصالاتي ثم حظر رقمي في هاتفه النقال وبعث لي رسالة نصيه يطلب مني عدم إزعاجه باتصالاتي المتكررة وأنه حين يتوافر المبلغ لديه سيسدده بنفسه، فما كان مني إلا أن أرد عليه برسالة (أنت إنسان غير ملتزم ولست قد كلامك) فاتصل بي هاتفياً مهدداً إياي بفتح بلاغ ضدي».

ونفى المتهم ما نسب إليه من تهم جملة وتفصيلاً، موضحاً أن الشاكي هو من اتبع أسلوب المراوغة وتوجيه الاتهامات له كي لا يدفع المبلغ المتبقي عليه وقيمته 8 آلاف درهم، فيما أكد الشاكي أن المتهم سبه وشتمه بعبارات تقلل من قيمته الأخلاقية عبر المكالمات الهاتفية والرسائل النصية.

من جانبها أجلت المحكمة الجلسة المقبلة لشهر أكتوبر المقبل من أجل السماح للمتهم بتقديم مذكرة دفاعية وأيضاً ليقدم الشاكي الأدلة المتوافرة لديه.
#بلا_حدود