الاثنين - 21 يونيو 2021
الاثنين - 21 يونيو 2021
المتهمة كانت تعمل لديه مربية للأطفال منذ نحو عشرة أشهر (تعبيرية)

المتهمة كانت تعمل لديه مربية للأطفال منذ نحو عشرة أشهر (تعبيرية)

الحكم على مربية أطفال متهمة بالتسبب في موت طفلين غرقاً بحوض سباحة

حمّل والد الطفلين التوأمين اللذين توفيا غرقاً في حوض سباحة داخل منزل مجاور لمسكنهما في رأس الخيمة، مسؤولية وفاتهما لمربية الأطفال التي تحمل جنسية دولة أفريقية، والمسؤولة عن تربية الطفلين والعناية بهما.

وقال الشاكي إن المتهمة كانت تعمل لديه مربية للأطفال منذ نحو عشرة أشهر، وهي المسؤولة عن الطفلين والعناية بهما، ومراقبتهما على مدار الساعة، مؤكداً أن انشغالها بأمر آخر غير العناية بالطفلين، وخلال غفلة منها عنهما، تسببت بخروجهما من المنزل وذهابهما لحوض السباحة في المنزل المجاور والسقوط فيه.

وأشار أمام هيئة محكمة الجنح في دائرة محاكم رأس الخيمة إلى أنه لا يرغب في تتبع المتهمة جزائياً، وإنما يحملها المسؤولية الكاملة لوفاة طفليه غرقاً في حوض السباحة.


من جانبها، أوضحت المتهمة أمام المحكمة أنها تعمل مربية للطفلين، إلا أنها انشغلت في عمل منزلي آخر وقت الحادثة، وعند عودتها للطفلين لم تجدهما في المنزل، وبحثت عنهما داخل الغرف، إلا أنها لم تجدهما، ولم تتوقع ذهابهما للخارج.

وكان طفلان يبلغان من العمر عامين ونصف العام، قد لقيا حتفهما غرقاً في حوض سباحة داخل منزل برأس الخيمة في حادثة وقعت في يونيو الماضي من العام الجاري، بعدما خرجا من منزلهما في مساء يوم الحادثة، وتوجها إلى المسبح دون علم الأهل، وسقطا في حوض السباحة دون أن يراهما أحد.

وحددت هيئة محكمة الجنح برأس الخيمة يوم التاسع عشر من الشهر الجاري موعداً للحكم في القضية.
#بلا_حدود