الخميس - 12 ديسمبر 2019
الخميس - 12 ديسمبر 2019
No Image

986 بلاغ مخدرات وكحول عبر خدمة "عين الشرطة" في 6 أشهر

تلقت خدمة "عين الشرطة" في شرطة دبي للإبلاغ عن أي نشاط مشبوه في الإمارة 3445 بلاغاً في النصف الأول من العام 2019، إذ تصدرت المخدرات والكحول قائمة البلاغات بعدد 986 بلاغاً، وتلتها الإزعاج بـ726 بلاغاً، ثم 361 بلاغاً عن مركبات مشبوهة، و192 بلاغاً عن بطاقات ترويج للمساج توضع على المركبات المتوقفة بالأحياء بطريقة مبالغ فيها، و161 بلاغاً عن قضايا أخلاقية و150 بلاغاً عن التسول وغيرها من البلاغات الأخرى.

وأكد مدير إدارة التحقيقات الجنائية والإدارية في شرطة دبي العقيد غالب الغفلي، أن خدمة عين الشرطة التي انطلقت في عام 2017 ساهمت في تخفيض الثغرات الأمنية بنسبة 20% إثر تعاون الجمهور مع أفراد الشرطة ليكونوا عيون الشرطة في كل مكان.

ولفت إلى عزم شرطة دبي تحديث خدمة عين الشرطة عبر تطبيقها الإلكتروني، وإضافة حقول جديدة خاصة بالثغرات الأمنية فضلاً عن إضافة حقل خاص ببلاغات أصحاب الهمم للإبلاغ عن الثغرات الأمنية تتضمن خاصية البلاغات الصوتية المسموعة.


وأوضح الغفلي أن خدمة "عين الشرطة" المتوفرة على الموقع الإلكتروني لشرطة دبي والتطبيقات الذكية المقدمة سهلة الاستعمال، وتسمح بتلقي المعلومات والتعامل معها بمنتهى السرية والسرعة، وتوفر الاتصال بـ6 لغات وهي العربية والإنكليزية والهندية والروسية والصينية والفرنسية، إذ تعمل الخدمة عند تلقي الشكوى أو البلاغ على تحويل المعلومات للجهة والإدارة المختصة والتأكد من صحتها وتحديد طريقة التعامل معها.

ومن جهته، أشار موظف خدمة العملاء في خدمة عين الشرطة بإدارة التحقيقات الجنائية والإدارية بشرطة دبي الوكيل أول رياض فضل محمد الظبياني إلى أن برنامج عين الشرطة، ساهم في خفض الظواهر السلبية في دبي كبلاغات السيارات المتروكة والمهجورة، أو ملاحظة أبواب منزل مفتوحة في غياب السكان أو البلاغات المتعلقة بالإبلاغ عن التجمعات المشبوهة وبطاقات المساج والنصب والاحتيال عبر الهاتف.

ونوه بأنه عند تلقي البلاغات يتم رصد الظواهر، وبناء عليه، تطلق شرطة دبي حملات توعية منها الحملات الخاصة بكروت المساج والاحتيال عبر الهاتف وغيرها من الحملات التوعوية، مؤكداً على ضرورة المشاركة المجتمعية من قبل كل أفراد الجمهور من مقيمين ومواطنين في الإبلاغ عن أي ظواهر سلبية أو سلوكيات مشبوهة.

#بلا_حدود