الخميس - 23 يناير 2020
الخميس - 23 يناير 2020
No Image

السجن 5 أعوام لمدير مدان بسرقة 17.5 مليون درهم

قضت محكمة جنايات دبي بالسجن 5 أعوام والترحيل لمدير عربي أدانته بسرقة 17.5 مليون درهم عبر تزوير مستندات وتوقيع رجل أعمال، فيما يخضع الحكم للاستئناف في غضون أسبوعين.

وبرأت المحكمة آسيوياً متهماً من التزوير واستخدام الوثائق المزورة في القضية ذاتها.

وتعود وقائع القضية إلى ديسمبر 2015 عندما أحالت النيابة العامة في دبي عربياً وآسيوياً إلى محكمة الجنايات بتهمة المبلغ بأن زورا استمارة طلب فتح حساب شخصي في أحد البنوك المحلية عبر تغيير بيانات صاحب الحساب، وإضافة رقم هاتف وبريد إلكتروني يخصهما ما مكنهما من تفعيل الخدمة عبر الشبكة المعلوماتية وتحويل المبالغ المالية التي فيه لصالحهما.


وأفاد المجني عليه، بتحقيقات النيابة، أنه مالك ومستثمر في الشركة الوطنية لصناعة معدات مكافحة الحريق وشركة للأنظمة الكهروميكانيكية، وأن المتهم يعمل لديه بوظيفة مدير تنفيذي منذ أكثر من 15 سنة براتب شهري 35 ألف درهم وما يزال على كفالة الشركة حتى نهاية 2020.

وأوضح أن المتهم يعرف كل أسرار العمل، ولديه جميع أرقام حساباته المصرفية وكان يدير الأعمال المالية والإدارية لديه بحدود ما هو مخول به.

وأضاف أنه اكتشف اختلاس بعض أموال الشركة فدقق بالحسابات ليتبين له وجود مبالغ كبيرة في حساب مدير أعماله، وحين واجهه ارتبك ففتح بلاغاً لدى الشرطة واكتشف من خلال التحقيقات أن المتهم انتحل شخصيته عند تفعيل الخدمة المصرفية عبر الإنترنت.

بدوره، اعترف المتهم باختلاس تلك المبالغ عبر تزوير طلب فتح الحساب.
#بلا_حدود