الجمعة - 25 سبتمبر 2020
الجمعة - 25 سبتمبر 2020
No Image

متهم بمحاولة سرقة صراف: لم أشرع في السطو.. بل احتجت الكابلات



أقر متهم أفريقي بتهمة إتلاف التوصيلات لكاميرا مراقبة على جهاز صرافة آلي في أحد البنوك برأس الخيمة، لحاجته للكابلات، منكراً أمام هيئة محكمة الجنايات في دائرة محاكم رأس الخيمة تهمة الشروع في السرقة.

من جانبهم، أنكر ثلاثة متهمين آخرين في ذات القضية، ما نسب إليهم من اتهامات، بالإتلاف والشروع بالسرقة، مؤكدين أنهم كانوا برفقة المتهم الأول، ولم يكونوا على علم بما فعله من إتلاف كاميرا المراقبة، كما أكد المتهم الأول علاقة باقي المتهمين بالواقعة.


وذكرت أوراق القضية أن إدارة التحريات والمباحث الجنائية في القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، تمكنت من ضبط 4 أشخاص من الجنسية الأفريقية، حاولوا سرقة مبالغ مالية من أحد أجهزة الصراف الآلي، بإحدى مناطق الإمارة، إلا أن محاولتهم باءت بالفشل.

وبينت أن بلاغاً ورد لغرفة العمليات خلال شهر أكتوبر الماضي، يفيد بتعرض جهاز صراف آلي في أحد المناطق الخارجية بالإمارة، للعبث به وإتلافه، ومحاولة سرقته، ليتم توجيه الجهات المختصة لموقع الجهاز، ليتبين حينها محاولة إتلاف جهاز الصراف وقطع أسلاكه الكهربائية، وبعض آثار الخلع والكسر عليه، لكن لم يتمكن الفاعل مع فتحه أو سرقة محتوياته من مبالغ مالية.

وورد أن الجهات الأمنية شكلت فرق عمل ميدانية لتتبع خيوط الجناة، ليتم التوصل إلى هوية المشتبه بهم، وهم 4 أشخاص من الجنسية الأفريقية، فتم ضبطهم خلال 24 ساعة، وما بحوزتهم من أدوات ومعدات لاستخدامها في تنفيذ الجريمة، إذ أقروا بحسب التحقيقات بمحاولتهم سرقة جهاز الصراف الآلي، ولم يتمكنوا من فتحه.

وحدد هيئة المحكمة يوم 23 من الشهر الجاري، موعداً للحكم في القضية.
#بلا_حدود