الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

إحالة 3 متهمين إلى «جنايات دبي» بتهمة الإساءة للإسلام

إحالة 3 متهمين إلى «جنايات دبي» بتهمة الإساءة للإسلام

أحالت النيابة العامة في دبي إلى محكمة الجنايات 3 آسيويين بتهمة الإساءة إلى الدين الإسلامي ومقدساته بأن نشروا عبر مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك وانستغرام" صوراً ومنشورات بها عبارات تسيء إلى الدين الإسلامي ومقدساته حسب ما ذكر في ملف القضية.

ووفق شاهد الإثبات المبلغ الآسيوي الجنسية والذي يعمل كرئيس للعلاقات الحكومية في أحد فنادق دبي فقد ورده بلاغ من أحد موظفي أمن الفندق الذي يضم 84 جنسية بأن المتهمين كانوا يضعون صوراً وكتابات سيئة عن الإسلام في حساباتهم، وعليه تم استدعاؤهم وسؤالهم عن الواقعة من قبل أمن الفندق وأقروا بأنهم أرسلوا تلك الصور عبر حساباتهم في مواقع التواصل، فتم التحفظ عليهم وإبلاغ الشرطة.

وأفاد شاهد آخر "رقيب في شرطة دبي" بأنه ورد بلاغ من مركز شرطة البرشاء عن الواقعة وتم الانتقال إلى مكان البلاغ وتم إعداد أذونات تفتيش لمقر سكن المتهمين والعثور على مضبوطات منها هواتف وحواسب نقالة حولت للأدلة الجنائية لفحصها واستخراج الأدلة.

وأضاف: «بسؤال المتهمين عن الواقعة اعترف المتهمون في محضر استدلالات الشرطة وتحقيقات النيابة العامة أنهم نشروا صوراً تسيء إلى الدين الإسلامي والمسلمين عبر التواصل الاجتماعي بعد حادثة تفجيرات سيرلانكا بأسبوع».