الخميس - 23 يناير 2020
الخميس - 23 يناير 2020
No Image

إحالة 3 متهمين إلى جنايات دبي لنشرهم صوراً تسيء للدين الإسلامي عبر مواقع التواصل

أحالت النيابة العامة في دبي إلى محكمة الجنايات 3 أسيويين بتهمة الإساءة إلى الدين الإسلامي ومقدساته بأن نشروا عبر مواقع التواصل الاجتماعي "فيس وك وإنستغرام" صوراً ومنشورات بها عبارات تسيء إلى الدين الإسلامي ومقدساته وفق ما ذكر في ملف القضية.

ووفق شاهد الإثبات المبلغ الآسيوي الجنسية والذي يعمل كرئيس للعلاقات الحكومية في أحد فنادق دبي المشهورة فقد ورده بلاغ من أحد موظفي أمن الفندق الذي يضم 84 جنسية بأن المتهمين كانوا يضعون صوراً وكتابات سيئة عن الإسلام في حساباتهم

وعليه تم استدعاؤهم وسؤالهم عن الواقعة من قبل أمن الفندق وأقروا بأنهم أرسلوا تلك الصور عبر حساباتهم في مواقع التواصل وتم التحفظ عليهم وإبلاغ الشرطة.


و أفاد شاهد آخر "رقيب في شرطة دبي" بأنه ورد بلاغ من مركز شرطة البرشاء عن الواقعة وتم الانتقال إلى مكان البلاغ وتم إعداد أذونات تفتيش لمقر سكن المتهمين والعثور على مضبوطات منها هواتف وحواسب نقالة حولت للأدلة الجنائية لفحصها واستخراج الأدلة.

وبسؤال المتهمين عن الواقعة اعترف المتهمون في محضر استدلالات الشرطة وتحقيقات النيابة العامة أنهم نشروا صوراً تسيء إلى الدين الإسلامي والمسلمين عبر التواصل الاجتماعي بعد حادثة تفجيرات سريلانكا بأسبوع.
#بلا_حدود