الاحد - 20 يونيو 2021
الاحد - 20 يونيو 2021

إعادة 25.3 ألف قطعة معثورات في مطارات دبي لأصحابها خلال 6 أشهر



ناهز عدد بلاغات المعثورات في مطار دبي الدولي التي تم تسليمها لأصحابها في النصف الأول من العام الجاري 25260 بلاغاً، مقابل 54899 بلاغاً مماثلاً في العام المنصرم.

وبلغت القيمة المالية للمبالغ المعثور عليها خلال عام 2018 والنصف الأول من العام الجاري ما يقارب مليوني درهم إماراتي، أما بالنسبة للمواد الأخرى مثل الإلكترونيات والساعات فإن قيمتها مختلفة ضمن العوامل التي تحدد الأسعار في السوق، ونوعيتها ومدة الاستخدام، حسب مدير الإدارة العامة لأمن المطارات في شرطة دبي العميد علي بن لاحج.


وأفاد بن لاحج بأن المعثورات تنقسم إلى قسمين، قيّمة وغير قيّمة، والأول يضم المبالغ المالية والمصوغات الذهبية والمجوهرات والوثائق مثل جوازات السفر وبطاقات الهوية والإلكترونيات، فيما يشمل القسم الثاني الملابس والمستلزمات الشخصية والألعاب ومستحضرات التجميل وملحقات الأجهزة الإلكترونية.

وأكد أن الإدارة تحرص على حفظ تلك المعثورات وإيصالها لأصحابها في أسرع وقت ممكن، معتمدة على أحدث البرامج والأنظمة المتخصصة في شتى المجالات الأمنية والخدمية، مشيراً إلى أن الإدارة تقدم خدمة إيصال المعثورات إلى أصحابها عبر شركات الطيران مثل طيران الإمارات وفلاي دبي والطيران السعودي بالمجان، فيما ترسل بعضها عبر الشحن السريع في الحالات الاضطرارية، فضلاً عن تسليمها لأقارب أو زملاء صاحب المعثورات كنوع من تسهيل الإجراءات.

وأوضح بن لاحج أن الإدارة بصدد إتاحة خدمة الشحن السريع للمعثورات بشكل كامل لجميع المسافرين سواء كانوا داخل الدولة أو خارجها على أن يتكفل المسافر بنفقات الشحن.
#بلا_حدود