الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

شرطة دبي تناشد السائقين توخي الحذر وعدم الخروج إلا للضرورة

شرطة دبي تناشد السائقين توخي الحذر وعدم الخروج إلا للضرورة
بلغ عدد الحوادث المرورية المسجلة خلال الـ24 ساعة الماضية في إمارة دبي، 303 حوادث منها 8 حوادث بليغة و295 حادثاً بسيطاً وفق إدارة مركز القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات في شرطة دبي.

وناشد العميد سيف مهير المزروعي مدير الإدارة العامة للمرور السائقين إلى توخي الحيطة والحذر والانتباه أثناء القيادة عند تقلبات الطقس، والالتزام بإرشادات السلامة المرورية، وتحذيرات النشرات الجوية قبل البدء في القيادة، وعدم الخروج إلا في حالات الضرورة لتجنب الحوادث، نظراً لتدني الرؤية بسبب الأمطار الغزيرة وهبوب الرياح، داعياً إلى القيادة بحذر وانتباه وعدم إيقاف المركبة خارج حرم الطريق إلا بشكل آمن تجنباً للحوادث.

وحث المزروعي السائقين على أهمية ترك مسافة كافية بين مركباتهم والمركبات التي تسير أمامهم، وتخفيف السرعة، والالتزام بخط السير وعدم تغيير المسار إلا في حالات الضرورة، مشدداً على ضرورة اتباع السائقين النصائح والإرشادات، التي تطلقها جميع الجهات في الدولة لتكون الطرق آمنة.


ونبّه العميد سيف مهير المزروعي إلى أن الحوادث المرورية، التي تقع أثناء الأجواء الممطرة تكون خطرة، مشيراً إلى أهمية استخدام جميع المركبات الأنوار في ساعات الصباح المبكر، والتأكد من حالة الطقس، من خلال وسائل الإعلام المختلفة لتفادي الحوادث المرورية الخطرة، بالإضافة إلى الخروج إلى العمل قبل وقت كافٍ.


من جهة أخرى، تلقى مركز القيادة والسيطرة 7471 مكالمة على هاتف النجدة (999) خلال 24 ساعة الماضية، بينما تلقى مركز الاتصال 1358 مكالمة على الرقم 901.