الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

فيديو.. محتال يغري شخصاً بالفوز بـ200 ألف درهم

بثت شرطة أبوظبي فيديو لأحد الأشخاص تعرض لعملية نصب هاتفي، بإغرائه بالفوز بمبلغ 200 ألف درهم، وحذرت الجمهور من مخاطر وأساليب النصب والاحتيال، واستدراجهم بطرق مضللة.

ويأتي الفيديو في إطار حملة «خلك حذر الثالثة» التي تخاطب الجمهور، باللغات «العربية، والإنجليزية، والأوردو، والهندية» وتستهدف تحذير جميع شرائح المجتمع من عمليات النصب الهاتفي والإلكتروني، التي تروّج للفوز بالجوائز الوهمية بالأساليب التقنية الحديثة والتقليدية.

وتتضمن العديد من الفعاليات والأنشطة، وتشمل المجالس المجتمعية والتوعية من خلال: خطب الجمعة، وأجهزة الصراف الآلي، بمشاركة مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي، إلى جانب النشر بمنصات التواصل الاجتماعي في شرطة أبوظبي ومختلف وسائل الإعلام، وتوزيع كتيبات التوعية، وإرسال الرسائل النصية ومحاضرات التوعية وغيرها.

ودعت شرطة أبوظبي الجمهور إلى ضرورة الحذر من المحتالين والنصابين، الذين يستخدمون أساليبهم المغرية للنصب والاحتيال عليهم عبر الهاتف أو الإنترنت عموماً، لافتة إلى ضرورة الانتباه بعدم التعامل مع الأرقام الغريبة، والمحافظة على سرية المعلومات المالية الشخصية وإبلاغ الأجهزة الأمنية، فور استقبال اتصال هاتفي مريب، واتخاذ الحيطة في التعامل مع الاتصالات والرسائل الهاتفية والتأكّد من مصدرها.