الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

الحبس والإبعاد لثلاثة أخوة امتهنوا سرقة المركبات

الحبس والإبعاد لثلاثة أخوة امتهنوا سرقة المركبات
حكمت جنايات دبي، اليوم، بالحبس 6 أشهر والإبعاد عن الدولة بعد تنفيذ العقوبة على عصابة أفريقية شكلها 3 أخوة أشقاء سرقوا محتويات العديد من المركبات، عبر كسر الزجاج الخلفي وتم الإيقاع بهم في أحد الجرائم حيث كسروا زجاج المثلث الخلفي لإحدى المركبات ونهبوا ما في داخلها.

ووفق التحقيقات اعترف المتهم الرئيس والرأس المدبر للعمليات، أنه سرق بمساعدة أشقائه مجموعة كبيرة من السيارات، ومن ضمنها السيارة الخاصة بالقضية، حيث توجهوا إلى منطقة أم سقيم بالقرب من أحد الفنادق الفخمة في دبي وشاهدوا مجموعة سيارات متوقفة بمواقف رملية، فكسروا زجاج السيارات ومن ضمنها (السيارة)، وتمكنوا من سرقة حقيبة سوداء تبين بعد تفقدها أنها لا تحتوي على أشياء ثمينة.

ووفق اعتراف شقيق المتهم الثاني في القضية أفاد بأن دوره ودور شقيقه الهارب المراقبة فقط فيما كان الشقيق الأكبر يقوم باختيار المكان والسيارة كونه يمتلك خبرة في فتح المركبة، وإذا تعذر الأمر عليه، كان بارعاً في كسر الزجاج.


وجاء في تقرير بصمات من الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة، تطابق بصمات المتهمين في قضية المركبات المسروقة مما يؤكد تورط المتهمين الأشقاء الثلاثة في عمليات السرقة المتكررة بذات الأسلوب الإجرامي.