الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

الحبس والإبعاد لسارقي بطاقات بنكية في 4 قضايا

الحبس والإبعاد لسارقي بطاقات بنكية في 4 قضايا
قضت هيئة محكمة الجنح في دائرة محاكم رأس الخيمة، بالحبس مدة 3 أشهر والإبعاد عن الدولة بعد تنفيذ العقوبة، لـ3 مدانين يحملون جنسية دولة آسيوية، عن كل قضية من ضمن 4 قضايا متشابهة، وذلك للاحتلال بهدف سرقة بطاقات بنكية واستخدامها دون إذن.

وفي التفاصيل، ذكرت أوراق القضية أن المتهمين تحايلوا على عملاء بنوك، للاستيلاء على بطاقات الصراف الآلي الأصلية الخاصة بهم، بهدف استخدامها في سحب مبالغ مالية من حساباتهم.

وأشارت إلى أن المتهمين لجأوا لحيلة مكنتهم من الحصول على بطاقات بنكية لبعض عملاء البنوك من فئة العمال ممن ليس لديهم معرفة بالعمليات المصرفية، عن طريق إيهامهم بمساعدتهم عند السحب، التي تتطلب معرفة الأرقام السرية للبطاقات، ليتم إنهاء المعاملة بزعم وجود مشاكل بحساب هؤلاء العملاء.


وبينت الأوراق أن التحريات الأمنية كشفت مغافلة الجناة للعملاء واستبدال بطاقاتهم بأخرى مشابهة تكون بحوزة الجاني الأول الذي اعترف بدوره في العملية.


وورد أن شرطة رأس الخيمة ألقت القبض على الجناة، بعد بلاغ تلقته من عامل يفيد بتعرضه للنصب والاحتيال، وسحب مبلغ مالي مقداره 2300 درهم من حسابه، بعد أن غادر ماكينة الصرافة بدقائق، التي أظهرت مشكلة بالحساب بوجود صديقه كان يساعده في عملية إدخال الرقم السري، إذ استقبل رسالة نصية تفيد بالعملية البنكية بالرغم من وجود البطاقة بحوزته، التي كشف أنها ليست له بعد مراجعته للبنك المعني.

وذكرت أن الجاني الأول أوهم المجني عليه بوجود مشكلة في حسابه، بعد طلبه منه مساعدته على سحب مبلغ مالي، لعدم معرفته بطرق التعامل مع الماكينة البنكية.

وأشارت الأوراق إلى أن المباحث كشفت وجود أكثر من واقعة مشابهة، لتلقي القبض على الجناة الأول والثاني بينما الثالث غادر البلاد.