الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

عامل نظافة يبيع ساعتين قيمتهما نصف مليون بـ20 ألف درهم

عامل نظافة يبيع ساعتين قيمتهما نصف مليون بـ20 ألف درهم
يواجه عامل نظافة، يعمل في شركة تمتلك محال ساعات ومجوهرات في دبي، تهمة سرقة 86 ساعة، اعترف باثنتين منها باعهما بـ20 ألف درهم رغم أن قيمتهما الحقيقية تبلغ 520 ألف درهم، وفق تحقيقات نيابة دبي التي أحالت القضية إلى محكمة الجنايات.

وشمل ملف القضية 3 آسيويين، وهم عامل النظافة واثنين آخرين، بتهمة حيازة المنقولات المتحصلة من جريمة السرقة مع علمهما بذلك.

وذكر شاهد في القضية يعمل كشريك في محال المجوهرات أنه أثناء ما كان متواجداً في المحل حضر إليه بائع آسيوي يعمل في الشركة ذاتها ويحمل علبة بيضاء اللون، وأخبره بأنه وجد بداخلها ساعة يد قيمتها 30 ألف درهم مرمية في سلة المهملات داخل المحل، ولم يأخذ الموظف الأمور بجدية كونه اعتقد أنها سقطت عن طريق الخطأ في سلة المهملات، إلا أن موظفاً يعمل كشريك أيضاً في الشركة انتبه للأمر وطلب مراجعة سجلات كاميرات المراقبة في المكان الذي عثر فيه على الساعة، لتنكشف عملية السرقة كاملاً.


وبعد عملية جرد أجرتها الشركة للموجودات في المحال الثلاثة، تبين فقدان 86 ساعة، إلا أن المتهم وبعد مواجهته بالأمر اعترف بسرقته ساعتين فقط الأولى بقيمة 250 ألف درهم والثانية بـ270 ألف درهم وبيع الساعتين لشخص من الجنسية الآسيوية بـ20 ألف درهم فقط أي 10 آلاف درهم لكل منهما، ولدى سؤال المتهم عن سبب بيع الساعتين بسعر رخيص أجاب بأن الشاري علم بأنهما مسروقتان.