الثلاثاء - 28 سبتمبر 2021
الثلاثاء - 28 سبتمبر 2021
No Image Info

سيناريو مكرر.. إحالة 4 متهمين للجنايات في واقعتي تهريب مخدرات

أحالت النيابة العامة في دبي «3 متهمين» إلى محكمة الجنايات، شابة عربية (20 عاماً) بتهمة جلب 13 لفافة تحتوي على مادة الحشيش تم إخفاؤها بداخل أعمدة حقيبة السفر خاصتها، وشابين عربيين(27 - 29 عاماً) اشتركا مع المتهمة في جلب مواد مخدرة عبر المطار.

ووفق التحقيقات، قدمت المتهمة للدولة بتأشيرة زيارة، وبملاحظة كثافة في حقيبتها تم سؤالها عن المادة المضبوطة، فأقرت بأنها لم تكن تعلم بوجودها وأنها استلمت الحقيبة من شخص مجهول بالقرب من المطار في موطنها لجلبها وتسليمها للمتهمين الثاني والثالث اللذين سينتظرانها خارج المطار.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية لضبط المتهمين الثاني والثالث عبر كمين، ونُقلت المتهمة برفقة مجموعة من أفراد الإدارة لمطار دبي بعد تواصلها مع المتهمين الآخرين وإبلاغهما بوصولها إلى الدولة، وبالفعل حضرا لاستلام الحقيبة فألقي القبض على المتهمين الثلاثة.

وفي واقعة مشابهة، تورطت شابة أفريقية عشرينية في نقل مخدرات، وضُبطت في المطار أثناء محاولتها تمرير لفافتين من الماريغوانا تزن نحو 2.50 كغم.

ووفق شهادة الإثبات «مفتش الجمارك بمطار دبي»، فإنه أثناء تواجده على رأس عمله وصلت المتهمة قادمة ترانزيت عبر دولة عربية أفريقية إلى الدولة، وبتمرير حقيبتها على جهاز التفتيش اشتبه الضابط بوجود كثافة غير طبيعية في الحقيبة، والأمر ذاته تكرر مع حقيبتها الثانية، وعند تفتيش الحقيبتين تبين احتواؤهما على أكياس من الماريغوانا، وعليه تم التحفظ على المواد وضبط المتهمة، ومن ثم إحالتها للمحاكمة الجنائية من قبل النيابة العامة في دبي.

#بلا_حدود