الثلاثاء - 21 سبتمبر 2021
الثلاثاء - 21 سبتمبر 2021
No Image Info

«هروب فاشل».. انتحل شخصية شقيقه المتوفى للسفر خارج الدولة

تمكن مركز شرطة بر دبي من القبض على شاب عربي (26 عاماً)، انتحل شخصية شقيقه المتوفى واستخدم جواز سفره للسفر خارج الدولة متجهاً إلى بلده.

وأفاد مدير مركز شرطة بر دبي العميد عبدالله خادم بن سرور المعصم، بأنه وردت معلومات لشرطة دبي تفيد بأن شاباً انتحل شخصية شقيقه المتوفى ليتمكن من السفر، خاصة أن جواز سفره محجوز في قضية مالية.

ووفق تفاصيل القضية، استغل المتهم الشبه الكبير بينه وبين شقيقه لينتحل شخصيته، وتقدم ببلاغ فقدان جواز سفر باسم المتوفى لمركز بر دبي لاستخدامه في المغادرة والسفر، وفي اليوم ذاته توجه بالجواز إلى الطائرة للسفر خارج البلاد.

وبعد ورود المعلومات للشرطة تم الاتصال برقم المتهم الذي سجله في المركز عندما تقدم بالبلاغ ولم يجب، فتم التواصل مع الرقم المزود في النظام باسم صاحب الجواز وهو الشقيق المتوفى فردت والدة المتهم التي تحتفظ بهاتف ابنها، وبسؤالها عن الشخص الذي تم إصدار جواز سفر جديد له استهجنت الأمر، وأكدت أن صاحب الجواز توفي في بلدهم لكن إقامته ما زالت سارية ولم تثبت حالة الوفاة.

وتم البحث والتحري عن المتهم الذي تبين أنه في طريقه للسفر، وبالتواصل مع أمن المطار ألقي القبض عليه وأنزِل من الطائرة قبيل مغادرته بدقائق.

#بلا_حدود