الخميس - 09 أبريل 2020
الخميس - 09 أبريل 2020

طلب من الطباخ إعداد القهوة 3 مرات.. فسبه ورشَّها في وجهه

نظرت محكمة جنح الشارقة قضية، يُتهم فيها عامل «آسيوي الجنسية» بتوجيه عبارات سب لخليجي، يعمل المتهم طباخاً في العزبة الخاصة به، ورش قهوة ساخنة في وجهه.

وتعود تفاصيل الواقعة بحسب تحقيقات النيابة العامة إلى أن المتهم يعمل طباخاً منذ أكثر من 5 أعوام لدى الشاكي في العزبة المخصصة للاستجمام الأسري، وفي يوم الواقعة طلب الشاكي من المتهم تنظيف فيلا العزبة وإعداد دلَّة القهوة العربية، إلا أنه عند احتساء القهوة لم يجدها مُعدَّة بالطريقة المعتاد عليها، وطلب من المتهم إعادة تجهيزها مرتين بطريقة أفضل.

وأشارت التحقيقات إلى أن المتهم استفسر من الشاكي عن سبب عدم رضاه عن مستوى القهوة التي أعدها له، فرد الخليجي: «أنت لست عاملاً جديداً حتى أعلمك كيف تتقن عملك»، وسبّه بالتحقير من مستوى ذكائه، فجاءت ردة فعل المتهم غير متوقعه، بأن رش القهوة في وجه الشاكي، ورد له نفس عبارات السب والتحقير.

وبدوره، قال المتهم الآسيوي أمام المحكمة: «لم أسعَ لإهانة الشاكي لكنه يتعمد أكثر من مرة أن يعاملني بقسوة، وفي إحدى المرات ولأني نسيت عمل أحد المهام الموكلة إليّ ربطني في جذع غافة أكثر من 10 ساعات، أما بخصوص طلبه مني إعداد القهوة لأكثر من مرة فكان بدافع الاستهزاء والضحك».

فيما رفض الشاكي التصالح مع المتهم وعدم الموافقة على التنازل عن الدعوى المتقدم بها ضد الطباخ، كونه تعمد إهانته برغم أنه يعامله بود واحترام ويدفع له مكافآت مالية، إلى جانب الراتب المخصص له، طالباً من هيئة المحكمة تطبيق أقسى العقوبة عليه، ووصفه بـ«ناكر النعمة».

وأجلت المحكمة القضية إلى جلسة يوم 26 مارس الجاري، للاستماع إلى أقوال الشهود وهم الأشخاص الذين يعملون في عزبة الخليجي.

#بلا_حدود