الخميس - 02 أبريل 2020
الخميس - 02 أبريل 2020

إحالة 6 صينيين للجنايات للسطو وسرقة فيلا

أحالت النيابة العامة في دبي 6 صينيين «منهم اثنان هاربان» إلى المحاكمة الجنائية، بتهم السرقة والسطو بالسلاح وحيازة المسروقات.

ووفق القضية، أقدم المتهمون الأول والثاني والثالث على السرقة باستخدام السلاح والسطو على مبلغ مليون و300 ألف درهم، وعملات أجنبية تعادل 15 ألف درهم، فضلاً عن 3 ساعات «رولكس بقيمة 52 ألف درهم، وآغنر بقيمة و2100 درهم، وثالثة بقيمة و1200 درهم»، وجوازي سفر وتصريح عمل وبطاقة هوية وإيصالات بنكية من منزل المجني عليه أثناء تواجده خارج المنزل.

وحسب القضية، توجه المتهمون لمنزل المجني عليه «عربي» ليلاً في منطقة المرابع العربية، مستغلين تواجده خارج المنزل وتسللوا إليه عن طريق التسور وكسر زجاج نافذة، ودخل المتهمان الأول والثالث إلى الفيلا، بينما بقي المتهم الأول مراقباً، وبعدها لاذوا جميعاً بالفرار وبحوزتهم المسروقات.

وشهد المجني عليه بأنه خرج يوم الواقعة مع أسرته للاحتفال بليلة السنة الميلادية وعند عودته جلس في الطابق الأرضي حتى الرابعة فجراً، وعندما توجه إلى غرفته للنوم اكتشف اختفاء 3 أظرف تحوي مبالغ مالية من عدة عملات أجنبية، وبسؤاله زوجته أخبرته بأنها لم تشاهد تلك الأظرف.

وأضاف المجني عليه أنه بفتح حقيبتين من نوع غوتشي بهما مبلغ مليون و300 ألف درهم تبين اختفاء المبلغ مع جوازات السفر وبطاقة العمل والمستندات الخاصة بالحساب البنكي، وعند تفقده الممتلكات تبين اختفاء الساعات الخاصة بالعائلة، وبفحص المنزل تبين وجود كسر في الباب الزجاجي في الطابق الأرضي وتعرض المكان للسرقة، واتصل وقتها مباشرة بالشرطة.

وبعد البحث والتحري، تم القبض على المتهم الأول والرابع والخامس والسادس، وبالتحقيق معهم أفادوا بارتكاب الجريمة برفقة متهمَين آخريَن غادرا الدولة، وقال المتهم الأول إنهم تركوا المسروقات في حوزته لحين حضور الجميع، وبعد الاعتراف تم اتخاذ الإجراء المناسب وأحيل الجميع لمحكمة الجنايات لمتابعة الإجراءات.

#بلا_حدود