الخميس - 13 أغسطس 2020
الخميس - 13 أغسطس 2020

صاحب مسكن يمنع آسيوية من دخول شقتها بعد شفائها من كورونا.. وشرطة دبي تتدخل

قدمت شرطة دبي الدعم والمساعدة لسيدة آسيوية منعها مالك السكن الذي تقيم فيه من دخول شقتها، بسبب علمه بأنها أصيبت بفيروس كورونا «كوفيد-19» بالرغم من تأكيدها له بأنها شُفيت وتمتلك شهادة تثبت ذلك.

ووفق رئيس قسم الشرطة المجتمعية في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية الملازم أول حمود محمد المقبالي: تمت ملاحظة السيدة في الشارع وقت تقييد الحركة من أفراد الشرطة المجتمعية الذين تقدموا من السيدة وسألوها عن سبب بقائها خارج منزلها، فأخبرتهم بأنها كانت مصابة بفيروس كورونا وطبقت فترة العزل وخضعت للعلاج إلى أن شُفيت، ولكن مالك السكن يرفض دخولها المبنى.

وأكدت السيدة أنها قالت لصاحب المبنى إنها تمتلك شهادة خلوها من المرض، إلا أنه رفض مجدداً دخولها، خوفاً من انتقال العدوى للآخرين.

وأوضحت أنها كانت برفقة صديقة لها أوصلتها في مركبتها إلى منزلها واضطُرت للمغادرة مراعاة لتطبيق تقييد الحركة، وأنها حاولت إقناع صاحب المنزل بالسماح لها بدخول شقتها دون جدوى.

وبعد التأكد من روايتها، قامت الشرطة بتوفير سكن للسيدة الآسيوية في أحد الفنادق، والتواصل مع مالك المنزل وطمأنته بأن المرأة خضعت للعلاج وتقديم التوعية وطرق الوقاية، وتم إعادة السيدة إلى سكنها.

#بلا_حدود