الاحد - 20 يونيو 2021
الاحد - 20 يونيو 2021
No Image Info

4 آسيويين أمام جنايات دبي بتهمة تزوير مستندات تظليل زجاج سيارات

وقع مدير إداري (آسيوي) ضحية لـ4 متهمين (آسيويين)، استطاعوا أن يستولوا منه على 55 ألفاً و200 درهم، بتعاونهم في تزوير تصاريح تظليل زجاج سيارات.

ووفق ملف القضية، فقد توجّه الضحية إلى مركز لتجديد ملكية مركبات عائدة لصاحب الشركة التي يعمل بها، وهناك سأل أحد الموظفين عن شروط تلوين زجاج المركبة، فأخبره الموظف أن تصريح التلوين متوقف ولكن هناك شخص خارج المركز يمكنه مساعدته.

وتوجه المراجع إلى خارج المبنى وقابل الشخص الذي أخبره أن بإمكانه استخراج التصريح لتعتيم الزجاج بنسبة 100%، لكن ذلك سيكلفه 4 ألاف درهم للمركبة الواحدة.

وتواصل المدير مع صاحب السيارات الذي طلب منه أن يقوم بهذا الإجراء لكل المركبات الـ6 التي يملكها، فعاد إلى المتهم الذي قال إن تصاريح تعتيم زجاج المركبات الـ6 تكلف 55200 درهم وتم الاتفاق بين الطرفين.

وبعد عدة أيام أرسل الموظف إيصالات من جهة رسمية عبر واتساب للمدير الإداري، فأرسلها الأخير إلى مسؤوله، وبعد التدقيق عليها تبين أنها تصاريح مزورة، وتم فتح بلاغ بالواقعة لدى شرطة دبي التي قامت بالبحث والتحري ونصب كمين محكم وقبضت على المتهمين الـ4 الذين كشفت عنهم التحقيقات.

وأحالت النيابة العامة في دبي، الآسيويين الـ4 إلى محكمة الجنايات بتهمة تزوير محررات رسمية «تصاريح تظليل زجاج مركبات وإيصالات دفع» نسب صدورها لمكاتب أحد الجهات الرسمية بنية استعمالها في جريمة احتيال.

#بلا_حدود