الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

شرطة رأس الخيمة تعثر على فتاة مفقودة

شرطة رأس الخيمة تعثر على فتاة مفقودة

عثرت شرطة رأس الخيمة على فتاة متغيبة عن منزل ذويها وكانت مواقع التواصل قد تداولت خلال اليومين الماضيين رسالة لشخص (من جنسية آسيوية) يفيد بأن ابنته البالغة من العمر 13 عاماً قد اختُطفت من المنزل.

وأكد القائد العام لشرطة رأس الخيمة اللواء علي عبدالله بن علوان النعيمي، أن الشرطة مستمرة في نشر الأمن والأمان والطمأنينة والسكينة بين أفراد المجتمع، وحفظه من أي ممارسات سيئة تعكر صفو الحياة الطبيعية.

وأشار إلى أن جميع القيادات والإدارات العامة الأمنية والشرطية على مستوى الدولة تمشي بخطى ثابتة ورؤية واضحة منبثقة من الخطط الاستراتيجية لوزارة الداخلية في تنفيذ رسالتها الأمنية من خلال التأكيد على أن الأمن ركيزة التنمية وأهم مرتكزات الاستقرار والرخاء الذي تعيشه دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأضاف أن شرطة رأس الخيمة، كبقية الأجهزة الأمنية والشرطية، تحرص على تحقيق الأهداف المنشودة التي وضعتها الوزارة لحماية الأبناء من أي معاملات سيئة تجاههم.

وفي التفاصيل، أوضح مدير عام العمليات الشرطية العميد عبدالله علي منخس أنه فور تلقي بلاغ بالواقعة، شكلت الشرطة فريق عمل ميدانياً من قسم التحريات والجريمة المنظمة للوقوف على حيثيات البلاغ والبحث، والتحري المكثف على مناطق الإمارة كافة.

وأضاف أن التحريات المبدئية كشفت عن أن البنت المفقودة موجودة في إمارة الشارقة بإرادتها، وكانت بصحة جيدة، وبعد الوصول إليها واستجوابها، اتضح أن البنت فعلاً قد خرجت من المنزل بمحض إرادتها، وعند أخذ أقوالها عن سبب خروجها قالت إنها خرجت لظروف أسرية.

وقال العميد منخس إنه بعد استكمال كافة الإجراءات القانونية، أُحيل الملف إلى النيابة العامة حسب الإجراءات المتبعة.

ودعا الجمهور إلى عدم تداول الشائعات ونشرها، لما يسببه ذلك من إرباك وفوضى لدى أفراد المجتمع، حاثاً إياهم على تقصي الحقائق والتواصل مع الجهات المختصة قبل نشر أي مواد لا تمت إلى الحقيقة بصلة وحتى لا يتعرض الشخص للمساءلة القانونية.