الجمعة - 25 سبتمبر 2020
الجمعة - 25 سبتمبر 2020

إحالة آسيويين للجنايات لاتهامها في رشوة لاجتياز فحص السياقة

استغل متهم آسيوي فشل صديقه في اجتياز فحص السياقة لـ3 مرات متتالية وأخبره بأنه سيقدم له المساعدة عن طريق شخص آخر له علاقات جيدة مع الفاحصين وهو «متهم هارب» حالياً، مقابل 5000 درهم.

وأحالت النيابة العامة في دبي إلى محكمة الجنايات عاملين آسيويين لاتهامهما باقتراف جناية طلب عطية غير مستحقة، لاستغلال نفوذ متهم آخر ادعى معرفة أحد الفاحصين للحصول على ميزة غير مستحقة من إدارة أو سلطة عامة والمعاقب عليها في القانون.

ووفق المتهم الأول، أفاد بأنه بينما كان على رأس عمله في أعمال النظافة لدى مركز للسياقة أخبره زميله «هارب» بأن لديه علاقات جيدة مع أحد فاحصي السياقة، وباستطاعته مساعدة أي شخص لاجتياز الفحص مقابل 5 آلاف درهم، وعرض عليه البحث عن أشخاص مقابل 500 درهم عمولة وكان صديق المتهم الثاني محبطاً لأنه لم ينجح ورسب في اجتياز 3 اختبارات سياقة، فعرض عليه الفكرة ووافق المتهم الثاني على ذلك وتبادلا أرقام الهواتف وأرسل المتهم الأول رقم المتهم الثاني للآخر الهارب.

وحضر المتهم الثاني يوم الفحص بناء على موعد للاختبار والتقى بالمتهم الأول وأعطاه المبلغ المالي، واحتفظ الأول لنفسه بـ500 درهم، وبعد اجتياز المتهم الثاني الفحص تفاجأ بأحد الفاحصين يحضر إليه ويبلغه أنه شاهده وقت تسليم المبلغ، واستفسر منه عن الموضوع فاعترف بالواقعة، وتم إبلاغ الشرطة التي اقتادته من المركز بعد تسليم هاتفه النقال.

#بلا_حدود