السبت - 22 يناير 2022
السبت - 22 يناير 2022
No Image Info

«مسجل سوابق».. ضبط تشكيلٍ عصابي سرق 115 ألف درهم من موظف

خطط تشكيل عصابي يتكون من 3 متهمين داخل الدولة وآخر خارجها للاعتداء على المجني عليه وسرقة أمواله، بعد معلومة موثوقة من أحد أبناء موطنه عن حيازته لأموال تخص جهة عمله.

ووفق شهادة المجني عليه، أفاد بأنه كان بالقرب من مسكنه بمنطقة القصيص يحمل حقيبة سوداء تحتوي مبالغ نقدية له وللشركة التي يعمل بها، حيث جمعها من زبائن جهة عمله كي يقوم بإيداعها في البنك بحسابات الشركة، إضافة إلى وجود شيكات في الحقيبة، موضحاً أن المتهمين باغتوه واستولوا على حقيبته عنوة بعد الاعتداء عليه بالضرب.

ووفق ملازم ثان في شرطة دبي (شاهد)، فإنه بعد إبلاغ الشرطة والقيام بالبحث والتحري، تم التوصل للمتهم الأول والذي يتواجد في إمارة مجاورة، وتم إلقاء القبض عليه، حيث اعترف بارتكاب واقعة السرقة بمشاركة باقي المتهمين، وأنه تلقى اتصالاً هاتفياً من أحد أصدقائه المتواجدين بموطنه يبلغه بوجود الضحية في دبي، وهو يحوز مبلغاً من المال، طالباً منه تنفيذ عملية السرقة مقابل حصوله على جزء من المسروقات، وأن أشخاصاً آخرين سيحضرون له لمساعدته.


ووافق المتهم الأول على ارتكاب الجريمة وتم التواصل بين المتهمَين الأول والثاني والثالث، وحددوا ساعة الصفر لتنفيذ الجريمة، وبعد تجمعهم توجهوا إلى مكان سكن المجني عليه وترصدوا له، وعند حضوره هجموا عليه وسرقوا حقيبته وتم تقاسم ما فيها، حيث أخذ المتهم الأول 11 ألف درهم من السرقة، في حين أن المتهم الرابع سيقوم بتحويل حوالة مالية مقدارها 11 ألف درهم لكل من المتهمَين الثاني والثالث لموطنهما، لكنَّ الحوالتين لم تتما.

وبعد التدقيق على المتهمين من خلال النظام الجنائي الموحد، تبين أن المتهم الأول سبق أن أُلقي القبض عليه في بلاغ جنائي آخر بتهمة الشروع في السرقة بأبوظبي، وتم إبعاده عن الدولة، كما سبق إبعاد المتهمَين الأول والثاني عن الدولة، وتمكنا من الدخول مرة أخرى بصورة غير مشروعة لممارسة نشاطهم الإجرامي من جديد.

وأحالت النيابة العامة بدبي إلى محكمة الجنايات، 3 آسيويين عاطلين عن العمل وآخر هارباً، اتُّهموا جميعاً بالسرقة بالإكراه لمال منقول عبارة عن حقيبة سوداء اللون بداخلها مبالغ نقدية: 1700 درهم تعود للمجني عليه، و115 ألف درهم، و(شيك) واحد محرر وموقع عليه لصالح مستفيد بمبلغ 10 آلاف درهم، ودفتر شيكات، وعدد من الشيكات الأخرى غير الموقعة عائدة للشركة الموظف لديها الضحية.