الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

خلاف على موقف يوصل متهمين إلى جريمة شروع في القتل

خلاف على موقف يوصل متهمين إلى جريمة شروع في القتل
يمثل 3 متهمين أمام محكمة جنايات دبي بسبب خلاف على موقف مركبة، وأحالت النيابة العامة في دبي إلى محكمة الجنايات 3 آسيويين شرعوا في قتل المجني عليه عمداً مع آخر هارب، بأن طعنه المتهم الثالث في أنحاء مختلفة من جسمه بواسطة أداة حادة «مفك براغي» عدة طعنات، كما اعتدوا عليه بواسطة حجر وطفاية حريق قاصدين قتله ومحدثين به إصابات تعتبر في مقتل، إلا أن أثر جريمتهم خاب بسبب إسعاف المجني عليه.

ووفق شهادة المجني عليه، فإنه أثناء ما كان في مواقف في منطقة النخيل بدبي برفقة شقيقه، حدث خلاف حول موقف مركبة، عندها حضر المتهمون الأول والثاني والثالث وحدثت مشادة كلامية، وتفاجأ المجني عليه بالمتهم الثاني يبدأ بالاعتداء عليه بضربه على رأسه بحجر، وعندما سقط على الأرض قام المتهم الأول بالجلوس على صدره وضربه بطفاية حريق، فضلاً عن الاعتداء عليه بـ«مفكّ براغي»، وبحضور الشرطة تم إسعافه إلى المستشفى، وتسببت تلك الإصابات في صعوبة المشي وتنفس المجني عليه.

ووفق شهادة ضابط في شرطة دبي فإنه عند تلقي البلاغ والتوجه لمكان المشاجرة، تمت مشاهدة مجموعة من الأشخاص المتهمين في حالة تظهر أنهم قاموا بالاعتداء على بعضهم البعض، نظراً لمشاهدة إصابات وجروح، وأحدهم ملابسه ممزقة.


وأفاد المتهمون بأنهم اعتدوا على بعضهم بسبب خلاف حول إيقاف مركبة، وكان المجني عليه يتحدث بشكل طبيعي، وبعد حضور مركبة الإسعاف سقط على الأرض وتم نقله للمستشفى، وبمراجعة كاميرا المراقبة تبين أن المجني عليه وشقيقه هما من توجّها إلى المتهمين وحدثت المشاجرة بعد ذلك.


وأقر المتهم الثالث في التحقيقات أنه أثناء العراك شاهد «مفك براغي» مرمياً على الأرض، فقام بالتقاطه والاعتداء على المجني عليه، وبعد استكمال التحقيقات تمت إحالة المتهمين للنيابة ومن ثم جنايات دبي.