السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

بسبب الكمامة.. زائر يحاول رشوة شرطي

بسبب الكمامة.. زائر يحاول رشوة شرطي
أحالت النيابة العامة في دبي زائراً آسيوياً إلى محكمة الجنايات، عرض بشكل مباشر على شرطي مبلغ 3000 درهم مقابل عدم ضبطه وتحرير مخالفة له، لعدم ارتدائه كمامة خارج مقر إقامته أثناء تنفيذ برنامج التعقيم الوطني.

ووفق ملف القضية، فإن الشرطي كانت طبيعة عمله تقتضي التجول في منطقة الاختصاص بناء على تكليفه من قبل العمل، لتأمينها وضبط الأمن واستوقف رجلاً وامرأة آسيويين لا يرتديان الكمامة وينتهكان تقييد الحركة أمام أحد الفنادق بدبي.

وبسؤالهما عن سبب الخروج في ظل تقييد الحركة وعدم تقيدهم بالإجراءات الاحترازية، أخبره المتهم بأنهما خرجا للتنزه، وأن المرأة التي بصحبته مدلكة استدعاها لتقوم بعمل مساج له.


فأخبره الشرطي بأنه سيحرر مخالفة عدم ارتداء الكمامة، عندها عرض عليه المتهم 3000 درهم مقابل عدم اتخاذ أي إجراء ضده، وأخرج له 2000 درهم، ووعده ببقية المبلغ عند وصوله إلى مقر سكنه.


ووفق أقوال الشرطي في ملف القضية، اتصل بمسؤوله الضابط المناوب، وأخبره بما حدث فطلب منه الضابط إحضارهما إلى مركز الشرطة، لافتاً إلى أن المتهم كان يستجديه داخل الدورية، وسلمه 2000 درهم داخل المركز بحضور شاهد آخر في القضية.

فيما أفاد المتهم في ملف القضية بأنه يقطن في الفندق الذي ضبط أمامه، وفي يوم الواقعة اتصل بتلك المرأة للحضور إليه وعمل مساج له، وعندما نزل لاستقبالها خارج الفندق لم يكن يرتدي الكمامة، فتم ضبطه، وأخبر الشرطي بأن كمامته وأدوات الوقاية موجودة في الفندق، وظن أن المبلغ الذي سلمه إلى الشرطي هو قيمة المخالفة، ووجهت النيابة العامة إلى المتهم ارتكاب جناية عرض مبلغ نقدي على سبيل الرشوة، وأحالته إلى محكمة الجنايات.