الجمعة - 26 فبراير 2021
Header Logo
الجمعة - 26 فبراير 2021
No Image Info

ضبط تشكيل عصابي امتهن سرقة الفلل وإحالتهم للجنايات

تمكنت شرطة دبي من ضبط متهم أثناء محاولته الهرب خارج الدولة عن طريق المطار وبحوزته مسروقات حازها من أحد عمليات السرقة التي نفذها مع متهمين آخرين.

وأحالت النيابة العامة في دبي إلى محكمة الجنايات 5 متهمين «4 أفارقة» وآسيوياً لاتهامهم بسرقة فيلا في منطقة مردف باستعمال مفك براغي وعتلة حديدية والاستيلاء على خزنة حديدية متوسطة الحجم تحتوي على مشغولات ذهبية مختلفة الأحجام تقدر قيمتها بـ250 ألف درهم و70 ألف درهم إماراتي و4 دفاتر شيكات وبطاقة هوية بعد أن اتفقوا وخططوا للسرقة ووزعوا الأدوار فيما بينهم بأن توجهوا للفيلا وقرعوا جرس الباب وعندما لم يرد عليهم أحد تسوروا جدار الفيلا وكسروا أحد النوافذ وسرقوا الأموال المبينة ولاذوا بالفرار.

ووفق شاهد إثبات، أفاد بأنه يعيش في المسكن مع والديه وأسرته وأن والديه سافرا للعلاج مع أخيه الثاني وزوجته وشقيقته، مشيراً إلى أنه يقيم في الفيلا مع زوجته وأطفاله الثلاثة.

وأضاف أنه خرج من المنزل مع عائلته إلى إمارة أخرى لتقديم واجب العزاء، وعندما رجع للمنزل شاهد إضاءة في غرفة والده فاستغرب الأمر كون أن الغرفة مقفلة والمفتاح بحوزته وعندما دخل الفيلا شاهد السجادة التي كانت في الدور العلوي في أسفل الدرج، حينها علم أن أحداً ما قد اقتحم الفيلا فقام على الفور بإبلاغ الشرطة.

ووفق شهادة عريف في شرطة دبي أفاد بأنه بعد البحث والتحري تم ضبط أحد المتهمين أثناء محاولته مغادرة الدولة عن طريق مطار دبي ومن خلال استجوابه اعترف بسرقة عدة منازل منها منزل المتهم بمشاركة المتهمين الآخرين وعثر بحوزته على حقيبة بها بعض المسروقات، وتم القبض عليه والتوصل لباقي المتهمين والقبض عليهم وبعد استجوابهم اعترفوا بتنفيذهم عمليات سرقة مختلفة، وبعد تفتيش مقر سكنهم تم العثور على خزنة حديدية وأدوات حديدية تستعمل في السرقة ومبالغ مالية ومشغولات ذهبية، وتم اتخاذ الإجراء القانوني المناسب في حقهم.

#بلا_حدود