الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

تغريم شاب 270 ألف درهم لسب فتاة عبر «واتساب»

تغريم شاب 270 ألف درهم لسب فتاة عبر «واتساب»
قضت محكمة الجنح في أبوظبي بتغريم شاب شتم فتاة عبر «واتساب» 250 ألف درهم، ثم رفعت الفتاة عليه دعوى مدنية فغرمته المحكمة الابتدائية 20 ألف درهم وأيدت محكمة الاستئناف الحكم.

وفي التفاصيل، أقامت فتاة دعوى ضد شاب، لقيامه بسبها عبر برنامج التواصل الاجتماعي «واتساب» وأحيل المتهم إلى القضاء حيث قضت محكمة الجنح بمعاقبته عن الاتهام المسند إليه بغرامة مالية قدرها 250 ألف درهم، وفي الدعوى المدنية بإحالتها إلى المحكمة المدنية، وتم تأييد الحكم الجزائي بالاستئناف، وإلزام الشاب «المتهم» بالتعويض الجابر للفتاة عن الأضرار المادية والمعنوية التي أصابتها من جراء الفعل غير المشروع مع إلزامه بالرسوم والمصاريف ومقابل أتعاب المحاماة.

وقضت محكمة أول درجة بإلزام الشاب بأن يؤدي للفتاة مبلغ 20 ألف درهم تعويضاً عما لحق بها من ضرر أدبي، ولم يلقَ هذا القضاء قبولاً من الفتاة فطعنت عليه بالاستئناف.


وخلال جلسات الاستئناف حضرت الفتاة والتمست من المحكمة تعديل الحكم المستأنف والقضاء مجدداً بزيادة المبلغ المقضي به لجبر الأضرار المادية والمعنوية التي ألمت بها. جراء خطأ الشاب، فيما حضر محام عن الشاب وقدم مذكرة جوابية طلب فيها رفض الاستئناف وتأييد الحكم المستأنف وإلزام الفتاة بالرسوم والمصاريف.


وأكدت محكمة الاستئناف أن مبلغ التعويض المحكوم به من محكمة أول درجة فيه ملاءمة وجابر للضرر اللاحق بالمستأنفة وكافٍ بتغطية الضرر الأدبي المقضي به دون المادي وذلك لعدم دليل الإثبات بشأنه، وحكمت المحكمة بتأييد الحكم المستأنف، وإلزام المستأنفة بمصاريف استئنافها.