الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

حيازة وتعاطٍ.. ضبط 3 متهمين في 3 قضايا مخدرات منفصلة

حيازة وتعاطٍ.. ضبط 3 متهمين في 3 قضايا مخدرات منفصلة

أرشيفية.

أحالت النيابة العامة بدبي 3 متهمين في 3 قضايا متشابهة ومنفصلة، إلى محكمة الجنايات بتهمة حيازة وتعاطي المخدرات.

في القضية الأولى، أقدم متهم على جعل متهمة أخرى تتعاطى المواد المخدرة دون علمها، وأحالت النيابة العامة إلى محكمة الجنايات آسيوياً (30 عاماً) عاطلاً عن العمل، بأن جعل المتهمة الثانية المحالة إلى محكمة الجنح والمخالفات تتعاطى مؤثرين عقليين هما مُركبا إمفيتامين وميثامفيتامين، دون علمها بحقيقته وفي غير الأحوال المرخص بها قانوناً.

وبذلك يكون المتهم اقترف جناية وجنحة، جعل المتهمة الثانية تتعاطى مؤثرين عقليين دون علمها بحقيقتهما والمعاقب عليهما بالقانون، ووفق تقرير المختبر الجنائي، أظهر أن عيّنة البول تحتوي على مركبي إمفيتامين وميثامفيتامين، وهما من المؤثرات العقلية المدرجة ضمن الجداول.


مخدرات ووفاة


في قضية أخرى، اتُّهمت خليجية بتسهيل تعاطي مواد مخدرة لآخر، ما تسبب في موته، وأحالت النيابة العامة إلى محكمة الجنايات في دبي المتهمة (عاطلة عن العمل 30 عاماً)، بتهمة تسهيل تعاطي مادتين مخدرتين ومؤثرات عقلية للمجني عليه، بأن زودته بمركبات «مواد مخدرة» ترتب عليها موته، وبذلك تكون المتهمة قد اقترفت جناية تسهيل تعاطي مادتين مخدرتين ومؤثرات عقلية للغير.

ووفق شهادة ملازم في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، فإنه عند الانتقال لمكان الواقعة في فندق بمنطقة جميرا، تمت مشاهدة المتهمة برفقة المتوفى، والعثور على حقنة يشتبه بها، وتم تحريز المضبوطات وتوقيف المتهمة واتخاذ الإجراءات القانونية.

مخدرات عبر واتساب

في القضية الثالثة، أُلقي القبض على المتهم متلبساً بالتعاطي، واعترف أنه يحصل على المواد المخدرة عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي التي يديرها شخص آسيوي.

وأحالت النيابة العامة بدبي إلى محكمة الجنايات، موظفاً عربياً «31 عاماً»، لاتهامه بحيازة مواد مخدرة في غير الأحوال المرخص بها، ووفق ملف القضية، شهد ملازم من شرطة دبي بأنه وردت معلومات موثوقة المصدر إلى الإدارة العامة للمخدرات تفيد بأن المتهم متواجد في شارع الشيخ زايد، ويتعاطى المواد المخدرة والمؤثرات العقلية، وتم استصدار إذن التفتيش من النيابة العامة، وإلقاء القبض عليه، وتفتيشه ذاتياً، وتفتيش السيارة التي يقودها، حيث عُثر بحوزته على لفافة بلاستيكية بها مادة لها مظهر ورائحة الحشيش، وأخرى صفراء اللون لها مظهر مادة الهيروين.

كما عُثر في حوزته على حقيبة تحوي سجائر مخدر الحشيش، وبسؤاله عن مصدر المواد المخدرة، أفاد بأنه يتواصل مع شخص آسيوي عبر واتساب، ويقوم بإيداع المبالغ المالية في حساب بنكي، ومن ثم يرسل له الموقع ويذهب المتهم ويستلم المخدر، وعليه تم جلبه للإدارة العامة لمكافحة المخدرات، وتم اتخاذ الإجراءات المناسبة.