السبت - 27 فبراير 2021
Header Logo
السبت - 27 فبراير 2021
No Image Info

أحدهم نقل 122 كبسولة في أحشائه.. 5 آسيويين أمام «الجنايات» بتهم مخدرات

في قضايا متفرقة، أحالت النيابة العامة إلى محكمة الجنايات في دبي 5 آسيويين اتهموا بنقل وحيازة المخدرات بطرق مختلفة.

ففي القضية الأولى: أحالت النيابة إلى «الجنايات» قصاباً آسيوياً عمره 34 عاماً بتهمة جلب وحيازة 122 كبسولة تحتوي مسحوقاً متحجراً أصفر اللون تزن 925.16 غرام من الهيرويين.

ووفق القائم بالضبط، رقيب في الشرطة بقسم المنافذ الجوية التابع لإدارات مكافحة المخدرات، فقد تلقى اتصالاً من مأمور الجوازات يفيد بضبط المتهم بناء على تعميم صادر بحقه، ولكن لم يُعثر على ممنوعات معه، وبعرضه على جهاز كشف متخصص تبين وجود أجسام غريبة في أحشائه.


وقال المتهم إنه لا يعرف محتوى الكبسولات، وإنه أحضرها بناء على تعليمات شخص في بلده ليسلمها لشخص في إمارة أخرى مقابل حصوله على مبلغ «لا يتذكره».

وفي الحادثة الثانية، اتُهم زائر (آسيوي ـ 43 عاماً) بجلب وحيازة مخدرات، وهي عبارة عن 9 أكياس بلاستيكية محاطة بلاصق، و14 لفافة تحتوي على مادة الهيرويين.

وأفاد القائم بالضبط، وهو مفتش أول جمارك، بأن إخبارية صادرة عن قسم الاستعلام المبكر في مبنى 3 التابع لجمارك دبي، أدت إلى ضبط المتهم وتسليمه إلى صالة التفتيش، وبعد دخول المتهم لصالة تفتيش الحقائب سئل إن كان يريد الإفصاح عن أي شيء، فأجاب بالنفي.

وبتفتيش حقيبته عُثر بقاع الحقيبة على لفافات بلاستيكية مخبأة بطريقة احترافية تحتوي على الهيرويين، إضافة إلى لفافتين بداخل مقابض الحقيبة، وبعرض المتهم على جهاز كشف الأشعة تم العثور على أجسام غريبة بأحشائه، ثم أقر بأنه يحمل في أحشائه 10 كبسولات تحوي مواد مخدرة.

أما القضية الثالثة: فاتُهم فيها آسيوي آخر بجلب وإحراز مادة مخدرة، وهي 60 كبسولة بلاستيكية تحتوي على 681.83 غرام من مادة الهيرويين، حيث أوضح عريف في الشرطة أن المتهم ضُبط في مطار دبي من قبل الجمارك، وأرسل إلى المستشفى، حيث تبين أن في أحشائه أجساماً غريبة.

وفي قضية رابعة، جلب زائر آسيوي (26 عاماً) 1898.3 غرام من مادة الحشيش، حيث قال مفتش أول جمارك بمطار دبي إنه اشتبه بأمتعة المتهم والتي كانت عبارة عن صندوق خشبي يحتوي على فواكه ولاحظ وجود كثافة على أطراف الصندوق، فأبلغ مفتشي قسم الجوالة، الذين عثروا معه على الحشيش وتم تسليمه للمسؤول.

وفي آخر قضية، أحالت النيابة العامة في دبي إلى محكمة الجنايات آسيوياً زائراً (40 عاماً) لاتهامه بجلب وإحراز مؤثر عقلي معاقب عليه في القانون الاتحادي.
#بلا_حدود