الثلاثاء - 09 مارس 2021
Header Logo
الثلاثاء - 09 مارس 2021

بعد فيديو استعراضات خطرة على شارع الإمارات.. ضبط السائقين المتهورين وناشر المقطع



ضبطت الأجهزة الشرطية المختصة بوزارة الداخلية الأشخاص الذين قادوا مركباتهم بتهور وطيش وبدون لوحات، بصورة شكّلت خطراً على حياة مستخدمي الطريق، على شارع الإمارات في إمارة أم القيوين.

كما أُلقي القبض على الشخص الذي قام بتصوير الاستعراض ونشره على شبكات التواصل الاجتماعي.

وتم حجز المركبات وتحويل الأشخاص إلى الجهات القضائية لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم لينالوا عقابهم الرادع.

No Image Info



وشددت الوزارة على أن الأجهزة الشرطية ترصد هذه التصرفات غير المسؤولة، ولن تتهاون في تطبيق القانون على كل من لم يلتزم بالقوانين ويشكل تهديداً على حياته وحياة الآخرين.

ودعت الجمهور لعدم نشر مثل هذه التسجيلات بتاتاً، بل أن يكونوا عوناً للجهات الشرطية بتعزيز المسؤولية المجتمعية من أجل مجتمع آمن ومستقر، وذلك باستخدام مثل هذه التسجيلات إن وجدت في الإبلاغ الفوري عن مثل هذه التصرفات الطائشة، من خلال أرقام الشرطة، أو من خلال الخدمات الذكية التي توفرها الجهات الشرطية عبر خدمة «مركز الشرطة في هاتفك» على تطبيق الوزارة (moiuae).

وأكد قائد عام شرطة أم القيوين اللواء الشيخ راشد بن أحمد المعلا، أن هذا هو مصير مثل هؤلاء المتهورين الذين يشكلون بتصرفاتهم تهديداً وخطراً محدقاً على سلامة الطريق ومستخدميه، حيث إن يد العدالة في انتظارهم، مشيراً إلى قدرة الشرطة على ردع وإيقاف مثل هذه الأعمال الطائشة من أجل حماية الأرواح والممتلكات.

No Image Info



وأشارت وزارة الداخلية إلى أن قيادة المركبات بتهور وطيش على طرق الدولة تتنافى مع مفهوم المواطنة الإيجابية، لما تخلفه من حوادث جسيمة تزهق أرواح مرتكبيها والأبرياء من مستخدمي الطريق وممتلكات الدولة، مؤكدة أن إيقاف ذلك يتطلب تضافر جهود قطاعات المجتمع كافة، وفي مقدمتها الأسر، لتوعية الشباب بخطورة هذه الممارسات الطائشة.

وحذّرت الشباب المتهورين الذين يقومون باستغلال تغيرات الطقس والقيام بتجمعات واستعراضات خطرة أنه لن يكون هناك أي تهاون في تطبيق القانون.

#بلا_حدود