السبت - 27 فبراير 2021
Header Logo
السبت - 27 فبراير 2021
No Image Info

إحالة 8 متهمين إلى «جنايات دبي» لاتهامهم بسرقة متعاملي البنوك

أحالت النيابة العامة في دبي عصابة أفريقية من 8 متهمين (6 رجال وامرأتين) إلى محكمة الجنايات لاتهامهم بالسرقة بالإكراه وتحت تهديد السلاح 4 ملايين درهم عائدة لشركة تجارية.

وتبين أوراق القضية أن العصابة اعتدت على موظفي الشركة الذين كانوا يحملون الأموال الخاصة بقصد نقلها وتسليمها للشركة بعد خروجهم من البنك، ثم استولوا على الأموال وفروا هاربين وتقاسموها فيما بينهم.

ووجهت النيابة للمتهمين الأول والثاني والثالث والرابع والخامس تهمة السرقة بالإكراه وتحت التهديد في حين وجهت للمتهمتين السادسة والسابعة والمتهم الثامن تهمة حيازة أموال مسروقة مع علمهم بمصدر الأموال.

ووفق اعترافات المتهمين الأول والثاني والثالث والرابع والخامس فإنهم استولوا على الأموال وأعطوها للمتهمة السادسة والسابعة لتحويلها إلى إثيوبيا.

وأفاد الموظف المجني عليه بأنه توجه للبنك بصحبة زميله وبعد صرف الشيك وتوجههم لمركز الشركة التي يعملون فيها وقبل دخول المركز تفاجؤوا بثلاثة أشخاص أفارقة اعتدوا عليهما وأشهر أحدهم سكيناً في وجهه، ثم جاء آخرون وأخذوا الحقيبة وفروا هاربين وبعدها توجه للمركز الشرطي المختص لتقديم البلاغ.

ووفق شهادة عريف في الشرطة، اعترف المتهمون بعد ضبطهم بأنهم يمتهنون مراقبة متعاملي البنوك ويسرقونهم، وفي يوم الواقعة شاهدوا المجني عليه يخرج من البنك ومعه حقيبة فهجموا عليه، وتحت تهديد السلاح (سكين) سرقوا الحقيبة، وعليه تم اتخاذ الإجراء اللازم بعد عرض المتهمين في طابور التشخيص والتعرف عليهم من قبل المجني عليه.

#بلا_حدود