السبت - 06 مارس 2021
Header Logo
السبت - 06 مارس 2021
No Image Info

أقرضته مليوناً و650 ألف درهم وامتنع عن السداد.. والمحكمة ترد

أيدت محكمة الاستئناف في أبوظبي حكماً ابتدائياً قضى بإلزام شخص سداد مبلغ قدره مليون و650 ألف درهم، وهو المبلغ الذي حولته إحدى أقاربه له عن طريق حسابه البنكي كسلفة وعند مطالبته بالمبلغ لم يستجب دون أي مبرر.

وفي التفاصيل أقامت سيدة «المتضررة» دعوى قضائية طالبت فيها بإلزام شخص بأن يؤدي لها مبلغ مليون و650 ألف درهم، وذلك على سند أنها تربطها به صلة قرابة، وطلب منها المبلغ المطلوب كسلفة منذ نحو 6 سنوات ولثقتها به قامت بتحويل المبلغ إليه من حسابها البنكي الشخصي بموجب شيك، وعند مطالبته برد المبلغ رفض بدون مبرر، الأمر الذي حدا بها لإقامة الدعوى.

ووفقاً لملف القضية بعد أن خاطبت المحكمة البنك الذي تم تحويل المبلغ عليه عن المستفيد من الشيك أفاد بأن المستفيد من المبلغ هي إحدى الشركات الخاصة في الدولة، وفي المقابل أفادت المتضررة بأن تحويل المبلغ كان بناء على رغبة المتهم «الطرف الثاني في النزاع» دون أن تعلم لمن يعود هذا الحساب وذلك من باب الثقة به.

وأجاب المتهم بأن المبلغ لم يحول لصالحه وليس هو المستفيد منه ولا علاقة له بالشركة الخاصة المذكورة ولا برخصتها التجارية، وبعد أن ندبت محكمة أبوظبي الابتدائية خبيراً في الدعوى وقيامه بالمأمورية المسندة إليه وإيداع تقريره بالملف، أصدرت حكمها بإلزام المتهم بأن يؤدي للمتضررة المبلغ المذكور، وهو الحكم الذي أيدته محكمة استئناف أبوظبي.

#بلا_حدود