الاثنين - 08 مارس 2021
Header Logo
الاثنين - 08 مارس 2021
No Image Info

غرامة 8000 درهم لمتسبب في حادث لم يلتزم بخط السير

قضت محكمة أبوظبي الابتدائية بإلزام متسبب في حادث مروري بتعويض المتضرر بمبلغ وقدره 7920 درهماً، نظير أنه لم ينتبه للطريق ولم يلتزم بخط السير الإلزامي ما نتج عنه الحادث.

وفي التفاصيل، أقام المتضرر من الحادث دعوى قضائية طالب فيها بإلزام المتسبب في الحادث بسداد مبلغ تصليح السيارة بقيمة 6920 درهماً، والتعويض عن الأضرار المادية والمعنوية بقيمة 5000 درهم، فضلاً عن الرسوم والمصاريف.

وذلك على سند من قول المتضرر إنه قد تعرض لحادث مروري بسبب عدم انتباه المتسبب في الحادث، كما أنه لم يلتزم بخط السير الإلزامي ما نتج عنه الحادث، وقد أدين المتسبب عن ذلك الحادث بدعوى قضائية مرور جزاء العين.

وقدم المتضرر سنداً لدعواه صورة من الحكم الجزائي مرور جزاء العين وصورة من بلاغ دائم، وصورة من تقرير حادث وصورة من فواتير إصلاح مترجمة باللغة العربية.

كما قدم المتضرر للمحكمة ما يفيد بإصلاح مركبته بمبلغ وقدرة 6920 درهماً، ومن ثم تحق له مطالبة المتسبب بما تم إصلاحه من أضرار ناتجة عن الحادث، لا سيما أن المتضرر لم يمثل أمام المحكمة لكي يدفع الدعوى بأي دفع أو دفاع يُنال منها، الأمر الذي تقضي معه المحكمة بإلزامه بأداء المبلغ المطالب به.

ونص الحكم على إلزام المتسبب في الحادث بسداد مبلغ وقدره 6920 درهماً قيمة إصلاح مركبة المتضرر، و1000 درهم كتعويض جابر للمتضرر متمثل في فوات فرصته من الانتفاع بالمركبة حتى تاريخ إصلاحها وشعوره بالأسى.

#بلا_حدود