الخميس - 18 أبريل 2024
الخميس - 18 أبريل 2024

وفاة 4 آسيويين وإصابة 9 آخرين في تدهور حافلة بالشارقة

وفاة 4 آسيويين وإصابة 9 آخرين في تدهور حافلة بالشارقة

توفي 4 عمال آسيويين وأصيب 9 آخرون في تدهور حافلة كانت تقلهم على طريق خورفكان صباح اليوم بسبب الانحراف المفاجئ.

وفور وقوع حادث تدهور الحافلة الصغيرة لنقل العمال تم إغلاق الشارع من الاتجاهين، وذلك للسماح للطائرة المروحية التابعة لجناح الجو بالشارقة من نقل المصابين، واحتواء الآثار الناجمة عنه.

وقال رئيس قسم المرور والدوريات بشرطة الشارقة الرائد عبدالله المنذري، أن بلاغاً ورد لغرفة العمليات عند الساعة 6:10 من صباح اليوم الثلاثاء، يفيد بوقوع حادث تدهور حافلة صغيرة تابعة لإحدى الشركات بشارع خورفكان الجديد عند تقاطع السيوح بالاتجاه إلى تقاطع طوي السامان، وكانت تقل (14) راكباً، إضافة للسائق، حيث انتقل لموقع الحادث فور تلقي البلاغ دوريات المرور وأعضاء من لجنة الحوادث المرورية بشرطة الشارقة، والإسعاف الوطني، وطائرة تابعة لجناح الجو بالشارقة.

وباشر المختصون في إنقاذ المصابين، كما أغلق أفراد الدوريات الطريق على المسارين للسماح للطائرة وسيارات الإسعاف بإخلاء المصابين ونقلهم لعدد من المستشفيات بالإمارة، والإمارات المجاورة، واحتواء الآثار الناجمة عن الحادث في المكان.

وأوضح الرائد المنذري أنه تبين من خلال المعاينة والتخطيط الأولي، أن الحادث وقع بسبب الانحراف المفاجئ، ونتج عن ذلك وفاة (4) عمال من ركاب الحافلة مباشرة بموقع الحادث، وإصابة (9) عمال آخرين راوحت إصاباتهم بين البليغة، والمتوسطة، والبسيطة.

وتأسف القيادة العامة لشرطة الشارقة لوقوع مثل هذا الحادث، وتدعو قائدي المركبات إلى التركيز أثناء القيادة وعدم الانشغال بغير الطريق، وبضرورة التقيد بالسرعات المحددة لكل شارع، خاصة عند التقاطعات والمنعطفات والمنحنيات والأنفاق، حفاظاً على الأرواح والممتلكات، متمنية السلامة للجميع.