الخميس - 22 أبريل 2021
الخميس - 22 أبريل 2021
 دائرة القضاء- أبوظبي.

دائرة القضاء- أبوظبي.

إلزام موكل بدفع 15 ألف درهم أتعاب محامٍ

قضت محكمة أبوظبي الابتدائية بإلزام موكل بدفع مبلغ 15 ألف درهم لمحاميه نظير أتعابه، حيث اتفق الموكل مع المحامي على المبلغ المذكور نظير المرافعة في إحدى الدعاوى، ولم يسدد برغم قيام المحامي بعمله كاملاً.

وفي التفاصيل، أقام محامٍ «المتضرر» دعوى قضائية على موكله «الطرف الثاني في النزاع»، طالب فيها الحكم بإلزامه سداد رسوم الأتعاب المتأخرة، وذلك على سند من قول المحامي إنه بموجب اتفاقية أتعاب، قام الموكل بالاتفاق معه على أن يقوم بمتابعة القضية العمالية الخاصة به مقابل أتعاب 15 ألف درهم، وقام بمتابعة الدعوى عمالي كلي واستئنافها.

ووفقاً لأوراق القضية، قام المحامي ببذل العناية اللازمة من خلال حضور الجلسات والترافع وتقديم المذكرات، حتى استلام الموكل كامل المبلغ المنفذ من أجله، ولكن الأخير لم يلتزم بسداد قيمة الأتعاب المتفق عليها مع المحامي، ما حدا به إلى إقامة الدعوى.


وقدم المحامي سنداً لدعواه صورة من اتفاقية الأتعاب المشار إليها، وصورة من الحكم الصادر في الدعوى العمالية، وصورة من إيصال قبض أمانات يفيد استلام الموكل 60 ألف درهم عن القضية، وما يفيد عرض النزاع أمام لجنة التوفيق والمصالحة.

وحسب القضية، ثبت للمحكمة تنفيذ المحامي لالتزامه الوارد بالعقد المبرم مع الموكل، إذ يقع على عاتق الأخير تنفيذ التزامه المقابل، وهو الوفاء بقيمة أتعاب المحاماة المتفق عليها للمحامي وقيمتها 15 ألف درهم.

#بلا_حدود