الجمعة - 14 مايو 2021
الجمعة - 14 مايو 2021
مكي سلمان أحمد سلمان.

مكي سلمان أحمد سلمان.

بسبب الإهمال.. وفاة طفلة اختناقاً داخل سيارة والدها

لفظت طفلة آسيوية تبلغ من العمر 4 سنوات أنفاسها الأخيرة اختناقاً داخل مركبة ذويها، بعد أن بقيت بداخلها أكثر من ساعتين دون أن يلاحظ أحد من أفراد الأسرة غيابها.

وقال مدير إدارة مسرح الجريمة في الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة في شرطة دبي العقيد مكي سلمان أحمد سلمان، إنه في تمام الساعة 7:30 مساء يوم الحادثة، ورد بلاغ من عمليات شرطة دبي يفيد بوقوع حادث وفاة طفلة، وعلى ضوء البلاغ تم التوجه مباشرة لموقع الحادثة من جميع الجهات المختصة، موضحاً أنه بعد الانتقال والمعاينة لم يلاحظ أي آثار لشبهة جنائية على الطفلة، ولكن تبين أن الطفلة فارقت الحياة اختناقاً.

وعن التفاصيل، ووفق ملف القضية، أفاد سلمان بأن والد الضحية اشترى احتياجات المنزل ولدى وصوله إلى البيت عصراً في منطقة «آب تاون»، نزل أطفاله الأربعة لمساعدته وصعد الأب للمنزل متعباً وخلد للنوم مباشرة، وترك أطفاله يقومون بعملية نقل الأغراض إلى المنزل.


وأضاف أنه بعد مرور ساعتين انتبه الجميع لغياب الطفلة، وبدؤوا بالبحث عنها في البيت، وعندما توجه الأب للمركبة تفاجأ بالصغيرة تجلس على المقعد الأمامي مفارقة الحياة، حيث تسبب بقاؤها داخل السيارة في انقطاع الأوكسجين عنها، بحسب الطبيب الشرعي في موقع الحادث.

وناشد سلمان الأسر بضرورة الانتباه للأطفال وعدم تركهم في المركبات لأي سبب كان، لأن أجسام الأطفال سريعة التأثر بالإنهاك الحراري خاصة في فصل الصيف، مؤكداً أن الأطفال أمانة في أعناق أسرهم وقانون الطفل في الدولة وضع بنوداً مشددة، تناولت حالات الإهمال المختلفة الواقعة على الطفل، وخاصة التي تتسبب بالوفاة وتوقع الأهل أمام المساءلة القانونية.
#بلا_حدود